فوائد بدلة الساونا للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٦ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
فوائد بدلة الساونا للتنحيف

بدلة الساونا

ظهر في الآونة الأخيرة ما يُسمّى ببدلة الساونا، وقد وجدت رواجاً كبيراً؛ حيث أقبل الكثيرون على استخدامها لزيادة رشاقة أجسامهم. قبل التعرف على فوائد هذه البدلة سنتعرّف على مفهوم كلمة الساونا؛ فهي مُصطلحٌ يُطلق على الحرارة العاليةِ غير العادية، والساونا عبارةٌ عن غرفةٍ شديدةِ الحرارة تؤدي إلى تعرُّق الجسم من خلال حمامات البخار فيها؛ حيث تُنظّف الساونا وتذوّب دهون الجسم، وللاستفادة من ذلك تم استحداث تقنية جديدة وهي بدلة الساونا.


بدلة الساونا هي بدلةٌ تشبه بدلةَ رائدِ الفضاء، وهي مصنوعة من المطاط والنايلون والفينيل، وتتكون من بنطالٍ وجاكيت، ويقوم مبدأ عمل هذه البدلة كالتالي فعند ارتدائها ترتفع حرارة الجسم، مما يحدث التعرُّق الغزير والمفرط للشخص، ويعمل هذا التّعرق على إذابة الدّهون مما يؤدي إلى انقاص الوزن، ومع خروج العرق تخرج معه السّموم والشّوائب الموجودة في الجسم، فتحسن وتنشط الدّورة الدموية؛ نتيجة زيادة معدلاتِ الأيض، وتتميز هذه البدلة بسهولة ارتدائها والتحرك بها في أي وقت وخصوصاً أثناء العمل والتحرك في المنزل.

فوائد بدلة الساونا للتنحيف

ويقوم مبدأ عمل  بدلة الساونا على زيادة الحرارة على الجسم وبالتالي خروج الماء عن طريق التعرق، وخروج الدهون المخزنة على شكل ماء ولهذا يجب شرب الكثير من الماء لتعويض كمية الماء المفقودة، وينصح بتناول غذاءٍ صحيٍ للمحافظة على وزنِ الجسم دون الاعتماد بشكلٍ كامل على هذه البدلة.

ومن الفوائد الأخرى يمكن الاستفادة من البدلة في عملية تقشير وتبييض وتنعيم البشرة من خلال وضع الكريمات والزيوت على الجسم ومن ثم ارتدائها.


كيفية استخدام بدلة السونا للتنحيف

  • يفضل عدم استعمال بدلة السونا أثناء الطقس الحار، وإذا شعر الشخص بدوارٍ أو نعاسٍ أو صداع يفضل نزع البدلة من الجسم والخروج منها.
  • يفضل عدم الاعتماد الكلي على البدلة في فقدان الوزن، بل يجب تناول الغذاء الصحي، وممارسة رياضة المشي والتمارين الرياضية فهذا من شأنه يؤدي لتحرك كامل عضلات الجسم وحرق الكثير من السّعرات الحرارية.


مخاطر بدلة الساونا

  • تسبب الساونا الجفاف للجسم مما يؤدي إلى تضايق الشخص من هذا الجفاف الناتج عن فقدان الماء.
  • قد تُسبب هذه البدلة الإصابة بالسكتات الدّماغية والقلبية؛ نتيجة تسارع نبضاتِ القلب المفاجئة الناتجة عن الارتفاع الكبير لدرجة حرارة الجسم.
  • تسبب مشاكل في الكلى بسبب فقدان الكثير من الماء مع التعرق، وهذا يؤدي للإصابة بالفشل الكلوي.
  • يمكن للوزن أنْ يعودَ كما كان إذا تم الاستغناء عن البدلة، فالبدلة لا تحرق الدهون بل تتخلص من الماء، فالوزن يقل بسبب فُقدان الماء وليس بسبب تذويب الدّهون.
  • قد يصاب الشخص بالإغماء وفقدان الوعي، والطاقة.