فوائد بديل الزيت

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٠٠ ، ٢٣ أغسطس ٢٠١٨
فوائد بديل الزيت

فوائد بديل الزيت للشعر

شاع في الآونة الأخيرة الكثير من الإعلانات التي تروّج للمنتجات بديل الزيت بعلامات تجارية مختلفة ومعروفة في عالم العناية بالشعر، باعتباره منتجاً ذا قيمة وفائدة كبيرة للشعر بالإضافة إلى سهولة استخدامه وتطبيقه على الشعر بدلاً من حمامات الزيت والزيوت الطبيعية التي تستخدم على الشعر بهدف تغذيته وزيادة نعومته، وتكمن الفوائد التي يقدمها بديل الزيت للشعر في كل مما يلي:[١]

  • سهولة تسريح الشعر، يستخدم بديل الزيت على الشعر كثير التشابك والتعقيد بهدف تسهيل تسريحه والتخلّص من العقد والتشابكات الحادثة بين خصاله بشكل أسهل وأسرع، دون شد الشعر بقوة مما قد يتسبب في تقصفه وتكسره أثناء تسريحه.
  • حماية الشعر بعد صبغه، تتوفّر بعض الأنواع من بديل الزيت المتخصّصة في حماية الشعر بعد تعرّضه للمواد الكيميائية القوية عند الصبغ، والتي تحد من التأثير الضار والسلبي لهذه المواد على خصل وفروة الشعر، بالإضافة إلى تقديم التغذية اللازمة للشعر المصبوغ لتعويض ما فقده من قوّة وبريق بعد عملية الصبغ.
  • التخلص من كهرباء الشعر، يعاني البعض من بقاء خصال الشعر منفوشة ومتطايرة حتى بعد تسريحها واستخدام الكريمات المرطبة عليها، إلا أنّ بديل الزيت للشعر يساعد في تهدئة الشعر وتفريغ الشحنات المتنافرة منه.
  • منح الشعر موجات طبيعية، يساعد استخدام بديل الزيت على الشعر في إكسابه موجات وتدريجات طبيعية في حال ترك الشعر ليجف لوحده، أما في حال تجفيفه بالمجفّف الكهربائي أو المكوى فيساعد بديل الزيت في حماية خصال الشعر من أضرار الحرارة العالية الموجه نحوه.
  • علاج مشاكل القشرة، يقدم بديل الزيت للشعر حلولاً فعالة وجذرية للتخلص من القشرة بشكل نهائي ومنع ظهورها نهائياً في حال المداومة على استخدامه.
  • المحافظة على لمعان الشعر، يتسبب ضعف الشعر وتقصفه إلى فقدانه الكثير من لمعانه وبريقه، إلا أنّ بديل الزيت للشعر يسهم في الحفاظ على لمعان الشعر من خلال علاج المشاكل التي يواجهها الشعر ووقايته منها.


بديل الزيت لعلاج الشعر

علاج تساقط الشعر، تتخصص بعض أنواع بديل الزيت للشعر في علاج مشاكل الشعر المختلفة بما فيها مشكلة تساقط الشعر وضعف فروة الشعر، حيث تحتوي في تركيبتها على عدد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية فروة الشعر وتحفيز حويصلات الشعر الفارغة على إنبات الشعر ونموه بشكل سليم.[٢]


بديل الزيت لترطيب الشعر

ترطيب الشعر، يعالج بديل الزيت للشعر مشاكل جفاف الشعر وتقصّف أطرافه الناتج عن ذلك، حيث يحتوي بديل الزيت على نسبة عالية من المياه التي تتغلغل في مسامات الشعر بفعل المركبات الكيميائيّة المضافة معها، مما يساعد على التخلّص من الملمس الجاف للشعر وعلاج أطرافه المقصفة.[٣]


المراجع

  1. ماغي عنيد (31-5-2015)، "ما هي فوائد بديل الزيت وكيف أستعمله؟"، lahamag، اطّلع عليه بتاريخ 5-7-2018. بتصرّف.
  2. محمد منصور (11-7-2017)، "فوائد بديل الزيت"، shoalakhbar، اطّلع عليه بتاريخ 5-7-2018. بتصرّف.
  3. "اكتشفي كل فوائد بديل الزيت"، ounousa، 20-8-2015، اطّلع عليه بتاريخ 5-7-2018. بتصرّف.