فوائد جوز عين الجمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٨ ، ١٣ مارس ٢٠١٦
فوائد جوز عين الجمل

جوز عين الجمل

يعد جوز عين الجمل أحد أهمّ أنواع المكسّرات الطبيعيّة المحببة لدى عديد من الأشخاص حول العالم، وذلك بفضل طعمها اللذيذ وفوائده الكبيرة على صحّة الجسم البدنية، والجمالية، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من العناصر الطبيعيّة، والمعدنية، والفيتامينات، والألياف وغيرها من العناصر الضرورية لصحّة الجسم.


فوائد جوز عين الجمل

  • يعتبر مفيداً جداً لصحة البشرة، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات الأساسية على رأسها فيتامين هـ الذي يعد أساساً لمظهر البشرة الخارجي ولونها وإشراقتها، حيث تظهر بلون مشرق ونضارة كبيرة، كما يحميها من أضرار اشعة الشمس بما فيها الأشعة فوق البنفسجية، كونه من أقوى مضادات الأكسدة، ممّا يجعل منه أيضاً عاملاً وقائياً من ظهور علامات تقدّم سن البشرة بما فيها التجاعيد والخطوط والتعرجات والخطوط البيضاء وغيرها.
  • يعتبر مقوياً للقدرة الجنسية وذلك بفضل احتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية على رأسها حمض أوميغا 3 وأوميغا 6، وذلك بفضل زيادته لهرمون التستيرون الذكوري، مما يقوي من القدرة الجنسية لدى الرجل، فضلاً عن احتوائه على الحمض الأميني الأرجينين، الذي يتحوّل إلى أكسيد النتريك في الجسم، حيث يحفّز توسيع الأوعية الدموية ويزيد بالتالي من تدفّق الدم إلى العضو الذكري وينتج عن ذلك قوة الانتصاب.
  • ينصح به لتقوية الوظائف الدماغية المختلفة بما فيها التفكير، والتركيز، والفهم، والاستيعاب، والإدراك، والربط، والتحليل، وخاصة القدرة على استرجاع المعلومات أي قوة الذاكرة، وذلك بفضل احتوائه على أحماض الأوميغا، كما أنه من أقوى مضادات الاكتئاب، والحزن، والطاقة السلبية.
  • يعد مفيداً جداً للحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن والرجيم، حيث يقلل من الحاجة لتناول الطعام ويزيد من الشعور بالشبع، مما ينعكس إيجاباً على التخلّص من السمنة.
  • يساعد على خفض الدهون المشبعة ومعدل الكولسترول في الدم، مما يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين.
  • يساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وذلك بفضل احتوائه على حمض إيلاجيك المضاد للأكسدة، ممذا يجعله فعالاً جداً للوقاية من العديد من الأمراض.
  • يحتوي عين الجمل على حمض إيلاجيك وهو مركب من المركبات المضادة للأكسدة، والي يعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل فعال.
  • يعتبر علاجاً فعالاًَ لمشاكل الشعر المختلفة، بما فيها القشرة الناتجة عن الجفاف كونه يساعد على ترطيبه، فضلاً عن علاج الأمراض العديد ذات العلاقة بفروة الرأس، حيث يساعد على تغذية بصيلات وجذور الشعر.
  • يعد علاجاً فعالاً للتوتر، والاكئتاب، والقلق، ويقي من الشعور بالحزن والطاقة السلبية، حيث يحسّن من الحالة المزاجية للشخص.