فوائد حبوب الخميرة للتسمين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
فوائد حبوب الخميرة للتسمين

حبوب الخميرة

خميرة البيرة هي عبارة عن مسحوق يستعمل لصنع البيرة، ولون خميرة البيرة بنيّ، ولها نكهة الجوز ومذاقها مر عند تناولها مباشرةً، على العكس من طعم ونكهة خميرة الخبز التي تميل إلى الحلاوة. تحتوي خميرة البيرة على الفيتامينات والمعادن مثل: الكروم، والسيلينيوم، والزنك. تستخدم خميرة البيرة لزيادة الوزن ولإضفاء النضارة والحيويّة على البشرة، وهي تستعمل كنوعٍ من المكمّلات الغذائيّة، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمغذّيات الطبيعيّة.


تتكوّن خميرة البيرة من كائنات حيّة وحيدة الخلية، تميل إلى العيش في ظروف معيّنة، وتحتاج إلى الكربوهيدرات للتكاثر وخصوصاً السكريّات، وتنتج هذه الكائنات الدقيقة ثاني أكسيد الكربون والكحول. يمكن استعمال خميرة البيرة للتسمين؛ لأنّها تعمل على زيادة الشهيّة لتناول الطعام، وتزوّد الجسم بالمعادن والفيتامينات الهامّة، ويمكن استعمالها أثناء برامج التنحيف لتزوّد الجسم بما يحتاجه.


خميرة البيرة لزيادة الوزن

حتى نستطيع زيادة الوزن يجب أن تزيد كميّة السعرات الحراريّة التي يتم اكتسابها عن السعرات الحراريّة المستهلكة، وأفضل طريقة لزيادة الوزن هي تناول الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية؛ بحيث تكون هناك زيادة في السعرات التي يتمّ تخزينها على شكل دهون، وخميرة البيرة لا تحتوي على كميّة كبيرة من السعرات الحراريّة، وتعتبر من المصادر الفقيرة بالطاقة، ولكنّها تعمل على زيادة الشهيّة عند الإنسان؛ وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمغذّيات الطبيعيّة مثل: مجموعة فيتامين ب، والثيامين، والنياسين، وتحتوي على العديد من المعادن مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والسيلينيوم، والكروم الّذي يحافظ على ثبات مستويات سكر الدم؛ لذلك فهي تعتبر جيّدةً وآمنة لمرضى السكري.


تساعد خميرة البيرة على الشعور بالّشبع بسبب احتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من البروتينات، وتقلّل من مستويات الكوليسترول في الجسم. يمكن تناول ملعقة إلى ملعقتين من الخميرة يوميّاً في حالة الرغبة في زيادة الوزن، ويمكن أن تخلط الخميرة بالعصير أو المشروبات اليوميّة، ويمكن إضافتها إلى الطبخ العادي والصلصات والأطباق اليوميّة.


فوائد خميرة البيرة

  • هي مادّة غنية بالفيتامينات والمعادن، وتعمل على تحسين الدورة الدمويّة، وتنشط الجسم.
  • تقوّي بصيلات الشعر، وتعطي الجلد النضارة واللمعان، وتقوّي الأسنان والأظافر.
  • تعمل على تنظيف البشرة بشكلٍ عميق، وتزيل الترسّبات في مساماتها، وتعمل على تخفيف البقع والتصبّغات في البشرة؛ لذلك تدخل في العديد من الكريمات المغذية والمعالجة للبشرة.
  • تفيد خميرة البيرة في حالات فقر الدم، ونقص حامض الفوليك، وذلك بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • تحسّن خميرة البيرة المزاج، وتعمل على استرخاء وتهدئة الأعصاب، ولكن يجب تناولها باعتدال.
  • تخفّف من حساسيّة وتهيج الجلد.


فيديو عن طريقة استخدام الخميرة الفورية لزيادة الوزن