فوائد حبوب فيتامين E للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
فوائد حبوب فيتامين E للشعر

فيتامين E

يعتبر فيتامين E من أهمّ المغذيات الأساسية المهمة للحفاظ على صحة أعضاء وأنسجة الجسم، مثل: القلب، والجلد، والشعر، وعلى الرغم من عدم تمكن العلماء للوصول للآلية التي يقوم فيتامين E بالحفاظ على صحة الشعر من خلالها، إلا أنّهم يؤكدون تأثيره الإيجابي والفعال في حمايته من العديد من المشاكل الجمالية التي يتعرض لها، وفي هذا المقال سنذكر أهمّ الفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذا الفيتامين للشعر، وطرق استخدامه.[١]


فوائد حبوب فيتامين E للشعر

لفيتامين E الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، حيث إنّ آثاره تظهر خلال أسابيع قليلة من المواظبة على استخدامه، لاسيما على الجلد، وفروة الرأس، ممّا يحسن نوعية نسيج الشعر، وبالتالي ظهوره بشكلٍ صحي أكثر، ومن أبرز فوائد حبوب فيتامين E على شعر:[٢]

  • تعزيز نمو الشعر: تعتبر من المنبهات التي تقوي الشعيرات الدموية، ممّا يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي نمو الشعر بطريقةٍ صحية، وسليمة.
  • الحد من نمو الشعر الأبيض: تحتوي الحبوب على الكثير من مضادات الأكسدة التي لها دورٌ مهمٌ وفعالٌ في الحفاظ على صحة وسلامة أنسجة الجسم، ممّا يحد من علامات الشيخوخة التي قد تظهر على الجلد كالتجاعيد، والشعر مثل الشيب، لاسيما إذا ما تمّ استخدامه مع فيتامين د.
  • الحصول على شعرٍ لامعٍ: إنّ تدليك الشعر وفروة الرأس بشكلٍ دائمٍ ومستمر بفيتامين E، يزيد حيويته، وظهوره بشكلٍ ناعمٍ وأملس، كما أنّه يعطيه المزيد من اللمعان والبريق.
  • علاج التقصف: يظهر الشعر في بعض الأحيان بمظهرٍ غير لائقٍ ومتقصفٍ بسبب جفافه بفعل العديد من العوامل أبرزها استخدام مواد، وأدوات تصفيف الشعر، وينصح خبراء التجميل باستخدام حبوب فيتامين E لترطيب فروة الرأس، والحصول على شعرٍ حيوي، وصحي، وخالٍ من أي مشاكل.


طرق استعمال حبوب فيتامين E

تستخدم حبوب هذا الفيتامين للشعر بعدة طرق، منها:[٣]

  • إفراغ محتويات الكبسولة، وتدليك فروة الرأس والشعر بها، وتركه مدّةً لا تقلّ عن نصف ساعةٍ، قبل غسله، ممّا يزيد الغذاء الواصل لبصيلات وجذور الشعر.
  • تناول الكبسولات عن طريق الفم مدّة خمس عشرة يوماً بشكلٍ منتظمٍ دون انقطاع، ممّا يساعد في ظهور نتائح فعالة على الشعر.
  • خلط مكوّنات الكبسولة مع كميةٍ مناسبةٍ من أي زيت مفضل مثل: زيت بذور العنب، أو الجزر، أو السمسم، او زيت الزيتون، مما يساعد على انتشار الفيتامين في فروة الرأس، وتغلغه بين خصلات الشعر بسهولةٍ أكبر.


المراجع

  1. "Vitamin E and Skin Health", lpi.oregonstate.edu, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  2. "How Vitamin E Can Benefit Your Hair", www.healthline.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  3. MAX WHITMORE (18-7-2017), "How to Rub Vitamin E on the Scalp to Promote Hair Growth"، www.livestrong.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.