فوائد خل التفاح الطبيعي للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٢٥ ، ١٢ فبراير ٢٠١٧
فوائد خل التفاح الطبيعي للتنحيف

خل التفاح الطبيعي

يعتبر خل التفاح واحداً من المنتجات الطبيعية التي تتميز بفوائدها العديدة للجسم، حيث حيث يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم المعروف بقدرته القوية على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والضعف، كما أنّه يحتوي أيضاً على البوتاسيوم والذي يساعد على تنظيم ضغط الدم والتخلّص من الماء الزائد من الجسم، بالإضافة إلى مساهمته في تحقيق التوازن بين القلوية والحموض في الجسم، وقدرته على تحسين صحة العظام ومظهر وحيوية الشعر والبشرة، بالإضافة إلى قدرته على تخفيف الوزن، في هذا المقال سنذكر فوائد خلّ التفاح الطبيعي للتنحيف.


فوائد خل التفاح الطبيعي للتنحيف

يتميّز خل التفاح بقدرته العالية على حرق وإذابة الدهون، حيث إنّ شرب كوب ماء فاتر في الصباح ممزوجاً بملعقة طعام من خلّ التفاح على الريق يومياً تساعد على إذابة الدهون غير المرغوب بها من الجسم بشكلٍ أكبر بالمقارنة مع من يمارسون نفس نوع الرياضة ويتبعون نفس البرنامج الغذائي أو دون شرب مزيج خلّ التفاح والماء، وتجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استعماله؛ لأنّ له بعض التأثيرات الجانبية السلبية مثل حدوث قرحة أو حموضة في المعدة.


من ناحيةٍ أخرى، فإنّ تناول فائدة خل التفاح في التخسيس تعتبر قليلة للأشخاص الذين يتناولونه دون ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع نظام غذائي قليل الدهون والسكريات، حيث يوصي الأخصائيون بالالتزام بنظام غذائي متوازن عند استخدام وصفات خل التفاح للحصول على أفضل النتائج، ويمكن إضافة القليل منه بشكلٍ مباشر إلى السلطة، أو الأطباق المختلفة.


كيفية عمل خل التفاح الطبيعي في التنحيف

يتميز خل التفاح بقدرته العالية على تحويل الدهون من دهون معقدة إلى دهون بسيطة يسهل تفكيكها وهضمها من قبل الجسم، بالإضافة إلى قدرته التخليص من الخمول، وتوفير حالة من النشاط الجسدي والحيوية، ما يجعل الشخص يزيد من حركته وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر.


تحذيرات هامّة لاستخدام خل التفاح الطبيعي للتنحيف

  • تجنب الإفراط في استخدامه؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنّ الإفراط قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية مثل أمراض الكبد، وتغيير حموضة الدم، والتهابات المعدة.
  • شراؤه من مكان موثوق؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنّ معظم منتجات الخلّ المتوفرة في الأسواق هي عبارة عن حمض خليك كيميائي أو أحد مشتقاته، والتي لها العديد من الأضرار على الجسم خاصة غشاء المعدة وقد يؤدّي ذلك إلى مضاعفات خطيرة في بعض الأحيان.