فوائد زلال البيض للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٢ ، ٢٣ يناير ٢٠١٧
فوائد زلال البيض للوجه

زلال البيض

يعتبر بياض البيض ذا فائدة صحيّة عالية جداً، وذلك لأنّه يحتوي على كميات عالية من العناصر التي يحتاجها الجسم مثل: البروتينات، والصوديوم، والفيتامينات، بالإضافة إلى خلوّه من الدهون والكولسترول، كما أنّه يحتوي على القليل من السعرات الحراريّة، ولذلك فهو يعتبر من أفضل الأطعمة المستخدمة في تخفيف الوزن، وبناء الجسم وتكوين العضلات، وينصح مرضى السكري بتناوله بسبب قيمته الغذائية العالية، ويشار إلى فوائده المتعدّدة للبشرة، والتي سنتناولها في موضوعنا هذا.


فوائد زلال البيض للوجه

  • تفتيح لون الجلد، وإعطائه رونقاً ومظهراً جميلاً.
  • تضييق مسام البشرة، والتقليل من ظهور البثور، والندبات، وحبّ الشباب.
  • شدّ الوجه وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكّرة بسبب احتوائه على المغنيسيوم، والعديد من العناصر الغذائيّة الضروريّة للوجه والبشرة.
  • تنعيم وترطيب الوجه، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تمدّه بالزيوت المفيدة، وتعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية، كما ويمنع تشقّقها وجفافها.
  • تخفيف التجاعيد التي تظهر على الوجه نتيجة التقدّم في السنّ، وخاصّة تلك التجاعيد التي تظهر حول العين، فهو يعمل على إعادة بناء خلاياه وأنسجته من جديد؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتين اللازم لذلك.
  • تطهير الوجه وتعقيمه من الشوائب العالقة في مسامه.


وصفات زلال البيض للبشرة

لإزالة تجاعيد الوجه

نخفق زلال بيضة بشكلٍ جيّد، ونطبقه على الوجه والرقبة بحركات دائريّة لطيفة، ونتركه لبضع دقائق حتى يجف تماماً، ثمّ نزيله بالماء البارد.


للتخلّص حبّ الشباب

نمزج بياض بيضة، وملعقة من عصير الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من العسل جيّداً، ونطبّق المزيج على بشرة الوجه المغسولة مسبقاً بالماء الدافئ، ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يجفّ بشكلٍ كامل، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


لتقشير البشرة

نمزج ملعقة من اللبن، وزلال بيضة، ورشّة من السكر البني بشكلٍ جيّد، ونوزّع المزيج على الوجه والبشرة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء.


لشدّ البشرة

نمزج ملعقتين من مطحون الشوفان، وزلال بيضة معاً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبّقها على البشرة، ونتركها لمدّة عشرين دقيقة قبل إزالتها بالماء.


لترطيب البشرة

نخلط مهروس ثمرة تفاح، وزلال بيضة، وملعقتين من خلّ التفاح معاً، ونوزّع المزيج على الوجه لمدّة لا تقلّ عن ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


للبشرة الدهنيّة

نمزج بياض بيضة، وملعقتين من عصير الليمون الحامض بشكلٍ جيّد، ونوزّعه على البشرة مع التركيز على المناطق الدهنيّة كالأنف، والجبهة، والذقن، ونتركه لمدّة ثلث ساعة حتى جفافه، ثمّ نزيله بالماء الدافئ، ونرطّب البشرة بعد ذلك بماء الورد.