فوائد زيت الزيتون للجلد المترهل

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٣ ، ١٢ مارس ٢٠١٧
فوائد زيت الزيتون للجلد المترهل

ترهلات الجلد

تظهر مشكلة ترهل الجلد بسبب فقدان الوزن الزائد بشكل مفاجئ نتيجة لاتباع الأنظمة الغذائية والحميات، أو بسبب الإصابة بمرض معين، ومن الممكن أن يصاب الشخص النحيف بالترهلات أيضاً، ويمكن أن تظهر هذه الترهلات في مختلف الأعمار، وخصوصاً بعد الحمل والولادة.


فوائد زيت الزيتون للجلد المترهل

يعتبر زيت الزيتون من الأطعمة الغنية بالمركبات الضرورية للإنسان؛ ومنها: الفيتامينات مثل E, K، وحمض الأوليك الذي يعتبر من الدهون غير المشبعة الأحادية، بالإضافة إلى الأوميغا بجميع أنواعها (3,5,9)، لذا فهو يخلص الجسم من ترهلات الجلد، ويشد الجسم، بالإضافة إلى إعطائه النعومة الفائقة، وللحصول على أفضل نتيجة بخصوص ذلك يدهن زيت الزيتون على المنطقة المترهلة ويدلك به ثم يترك لمدة ساعتين، وللحصول على أفضل نتيجة تكرر هذه الطريقة يومياً، والجدير بالذكر بأنها ستحتاج إلى وقت حتى يظهر التأثير المطلوب.


وصفات لشد الجسم والجلد المترهل

  • الجليسرين: تمزج ثلاث ملاعق من الجليسرين السائل مع الشبة البيضاء المطحونة، مع ملعقتين من أي كريم مرطب للبشرة و أربع ملاعق من زيت الزيتون، بالإضافة إلى خمس ملاعق من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، ثم تخلط المكوّنات السابقة جيداً، وتوضع في زجاجة، ثم تؤخذ منها كمية، ويدلك بها الجسم بشكل دائري، وتترك لمدة ساعة، كما يمكن أن توضع في حمام مائي.
  • وصفة الزيوت: تمزج كمية من زيت الزنجبيل، وزيت النعناع، وزيت الليمون مع خل التفاح الأحمر جيداً، ثم تُدهن به المنطقة المراد شدها.
  • الشمر: تمزج ثلاث ملاعق من بذور عشبة الشمر مع كمية من الماء بمقدار ثلاثة أكواب، ثم يوضع المزيج على النار حتى الغليان، ويغطى لمدة عشر دقائق حتى يمزج جيداً، ثم يشرب منه ثلاثة أكواب يومياً على أن تكون موزعة خلال اليوم، بحيث يؤخذ أول كوب على الريق.
  • ورق الملفوف: يسخن ورق الملفوف على النار، ثم يوضع على الجلد المترهل، ويلف عليه قماش لمدة يوم كامل.


نصائح لشد الجلد المترهل

  • استخدام الماء الفاتر في الاستحمام بدلاً من الماء الساخن والذي يسبب ترهل الجلد، وهناك طريقة تغير درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ مما يؤدي إلى شد الجسم المترهل، وبذل الجسم والعضلات مجهود من أجل ضبط درجة الحرارة، كما أن هذه الطريقة تعطي الجسم لوناً وردياً جميلاً بسبب سرعة تدفق الدم في الجسم، وذلك بفتح الماء البارد فجأة بعد الماء الفاتر.
  • تقوية عضلات الظهر والبطن بالجلوس، والمشي برفع الذقن إلى الأعلى وتثبيت الأكتاف ، حيث إنّ هذه الطريقة تشفط المعدة إلى الداخل وتقلل بروزها، وتشدها بشكل أكبر.
  • ممارسة المشي والذي يعد من أهم النشاطات البدنية التي لها فائدة لجسم الإنسان، فقلة الحركة تسبب البدانة وعليه يجب ممارسة المشي حتى لو لفترة قليلة خلال اليوم.
  • تناول الاطعمة الغذائية الصحية والغنية بالعناصر والمواد المهمة للجسم، وقليلة الدهون والسعرات الحرارية، كما يجب الابتعاد عن العادات الخاطئة.