فوائد زيت الشاي للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٢٤ يونيو ٢٠١٥
فوائد زيت الشاي للشعر

يعتبر الشعر أحد أهمّ أسرار جمال المرأة، فإذا أردت أن تعتني بشعرك فستبتعدي بالطبع عن جميع المنتجات التجارية التي تحتوي على مواد كيماوية قد تتلف الشعر مع الوقت، وستبحثين بالطبع عن منتجات طبيعية لتحصلي على شعر لامع وقوي، وسنقدم لك اليوم أحد أهمّ المواد التي تضمن لك ذلك، وهو زيت يستخلص من شجرة الشاي، وننصحك بأن يدخل هذا الزيت كجزء من روتين حياتك اليومي لأنه سيعمل على جميع مشاكل شعرك.


فوائد استعمال زيت شجرة الشاي للشعر

لتحفيز نمو الشعر

وجد أن زيت شجرة الشاي يعمل على تحفيز نمو الشعر. فهو يساعد على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الجذور. فقط استعملي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، واخلطيها مع أي زيت ناقل اخر واستعمليها لتدليك فروة الرأس برفق. ستشعرين بعدها بإحساس منعش ورائع. لكن تذكري أنه لا بد من إضافة الزيوت الناقلة إلى زيت شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر، فلا يجوز استعماله منفردًا على الشعر فهو قوي جدًا.


مكافحة قشرة الرأس

يساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من قشرة الرأس، عليك فقط أن تخلطي بضع قطرات منه في علبة الشامبو الخاص بك، قومي باستخدامه بالطريقة المعتادة، ستشاهدين آثاره السريعة في التخلّص من قشرة الرأس، حيث تترك الشعر نظيفاً.


علاج جفاف فروة الرأس

يساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من الجفاف الذي تعاني منه فروة الرأس، لأنه يزيد من رطوبة وتقوية الشعر كما يعمل على تفتيح خلايا الرأس، كل ما عليك فعله هو أن تقومي بمزج بضع نقاط من زيت الشاي مع أي زيت آخر تفضلينه استخدامه مثل الجوجوبا، ثم قومي بتدليك فروة رأسك به بشكل جيد لمدّة عشر دقائق تقريباً، ثم اتركيه على الرأس ثلاثين دقيقة بعده يمكنك شطف الرأس بالماء والشامبو.


مكافحة العدوى البكتيرية والفيروسات

يحتوي زيت الشاي على مركبات طبيعية تعمل على محاربة البكتيريا، الأمر الذي يجعله من أفضل العلاجات التي تخلّصك من جميع أنواع العدوى التي قد يتعرّض لها شعرك أو حتى فروة الرأس، حيث أن هذه العدوى قد تكون السبب في تهيّجات الفروة مسببة بذلك الحكة والتقرحات، لذلك ننصح بتدليك فروة الرأس بزيت شجرة الشاي.


منع تساقط الشعر

يساعد زيت شجرة الشاي على معالجة مشكلة ضعف الشعر الذي يؤدّي إلى تساقطه، حيث يمدّ زيت الشاي الشعر بمواد تغذيه بشكل جيد على عكس المستحضرات الكيميائية التي تحتوي مواد تضر بالشعر وتضعفه على المدى البعيد.