فوائد زيت القرنفل للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠١ ، ٩ سبتمبر ٢٠١٥
فوائد زيت القرنفل للتنحيف

مشكلة الوزن الزائد

يسعى الكثير من الناس بشكل مستمر للحصول على وصفات طبيعيّة للتنحيف؛ حيث تعتبر مشكلة الوزن الزائد واحدةً من أكبر المشكلات التي يعاني منها الكثيرون؛ إذ يترتب عليها العديد من الأمراض مثل: أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها، لذلك لا بدّ من التخلّص من كميّات الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، ومن أهمّ المواد الطبيعيّة المُستخدمة في التنحيف هي زيت القرنفل؛ حيث أثبت كفاءته وقدرته على التقليل من الوزن، بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى التي يعود بها على الجسم.


فوائد زيت القرنفل للتنحيف

  • يُستخدم زيت القرنفل كمسكّن ومهدّئ للآلام التي تصيب الأسنان.
  • يساعد في التخلّص من رائحة الفم الكريهة، وذلك بسبب عمله كمادّة مذيبة للبلغم، بالإضافة لقدرته على التخفيف من السعال.
  • يساعد على التقليل من الغثيان وزيادة نسبة الغازات في الجسم.
  • يُقلّل من حالات الإصابة بالربو، كما يساهم في التخفيف من أعراضه في حال الإصابة.


يمتلك القرنفل عدداً كبيراً من العناصر التي جعلته من أهمّ المواد الطبيعيّة المستخدمة، ومن أهمها: مادة الجالويتانين، والفلافونويد، بالإضافة لاحتوائه على الأحماض الفينوليّة الهامة، كما يحتوي القرنفل على نسبةٍ عالية من فيتامين ك، والعديد من المعادن الأخرى مثل: المغنيسيوم، والحديد، والكالسيوم، وفيتامين ك، وبالحديث عن زيت القرنفل؛ فهو يحتوي على العديد من المركّبات يعتبر الأوجينول أهمّها بسبب رائحته الجذابة.


تعتبر مضادّات الأكسدة أحد العوامل الرئيسيّة والهامة في فقدان الوزن؛ حيث تساعد في التخلّص من الدهون الزائدة، وذلك من خلال اتّباع حمية غذائيّة تحتوي على نسبةٍ عالية من مضادات الأكسدة، وفي ذات الوقت نسبة قليلة من السعرات الحرارية؛ حيث تساهم هذه الحمية في فقدان ما يقارب كيلو ونصف أسبوعياً.


ويعتبر القرنفل من أكثر المواد الغنيّة بمضادات الأكسدة؛ حيث يعمل على امتصاص الشقوق الحرة التي تتسبّب بزيادة الوزن، وتعتبر الأحماض الفينوليّة من أهم مضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل من الوزن، ومن ناحية أخرى فإنّ وجود الألياف يشكّل عاملاً رئيسياً في التنحيف. كما يساعد زيت القرنفل على التقليل من الأعراض المصاحبة لمرض السكّري، مثل: المساهمة في تنظيم الإنسولين، وتقليل نسبة الجلوكوز المرتفعة في الدم، ويساعد أيضاً على التخلّص من الدهون الثلاثيّة التي من الممكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويعمل أيضاً على خفض نسبة الكولسترول.


ويعدّ زيت القرنفل واحداً من أكثر المواد الفعّالة في تقوية الشعر وزيادة كثافته؛ حيث يساهم بشكلٍ رئيسيّ في التقليل من تساقط الشعر مما يزيد من كثافته ويحافظ على معدّل نموّه.