فوائد زيت المر للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ٢٥ يناير ٢٠١٧
فوائد زيت المر للوجه

زيت المر

زيت المر هو نوع من الزيوت الطبيعة، حيث يُستخرج من اللوز المر، ويعود موطنه الأصلي إلى إيران، ويتم الحصول عليه عن طريق فصل حبات اللوز عن قشورها، ثم سحقها، وبعد ذلك تقطيرها، كما يعتبر من أهم الزيوت للبشرة، حيث يعالج العديد من مشاكل البشرة، ويدخل في إعداد العديد من الكريمات التي تناسب جميع أنواع البشرة.


فوائد زيت المر للبشرة

التخلص من التجاعيد والوقاية منها

تظهر العديد من التجاعيد على البشرة مع التقدم في العمر، وفي العادة يكون العلاج هو الاستعانة بالعديد من الكريمات الكيميائية للتخلص من هذه التجاعيد، إلا أنه يمكن إعداد خلطة منزلية من زيت المر لإعادة البشرة لحيويتها، والتخلص من التجاعيد بسرعة كبيرة، فيمكن خلطة ملعقة من فيتامين A مع زيت المر، وتطبيقة على البشرة لمدة نصف ساعة مع التدليك لمدة عشر دقائق، ويغسل بالماء البارد والصابون الطبي.


التخلص من العديد من أمراض البشرة

يساعد زيت المر على التخلص من احمرار البشرة والحكة، والتخفيف من التهابها، فيمكن خلط ملعقتين من زيت المر مع القليل من زيت البابونج وزيت اللافندر، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق، وغسل البشرة بالماء البارد والصابون الطبي.


التخلص من الجلد الميت وتفتيح لون البشرة

يساعد زيت المر على التخلص من الخلايا والجلد الميت الذي يغطي البشرة ويزيد من بهتانها، وينظفها بعمق، فيمكن خلط ملعقتين من زيت المر مع ملعقة من اللوز المطحون، وملعقة من الحليب، والقليل من عصير الليمون، وطحين الحمص، ويطبق المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، وتدلك البشرة بحركات دائرية، ويغسل بالماء البارد والصابون الطبي، كما يمكن خلط القليل من الملح الخشن مع زيت اللوز، وتدليك البشرة بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، والرؤوس السوداء بكل سهولة.


علاج مشكلة الهالات السوداء

يمكن تطبيق زيت المر على البشرة ثلاث مرات أسبوعياً قبل النوم لعلاج مشكلة الهالات السوداء، والحصول على نتائج رائعة في وقت قصير.


الحفاظ على صحة وترطيب البشرة

يحتوي زيت المر على الفيتامينات: (E,A,B)؛ حيث تحافظ هذه الفيتامينات على جمال البشرة، وتجنب جفافها، وإغلاق المسامات، فيمكن تطبيق زيت المر المضاف إليه القليل من العسل على البشرة لمدة عشرين دقيقة، وغسل الوجه بالماء البارد والصابون الطبي.


الوقاية من حروق الشمس

يحتوي زيت المر على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين E، مما يحمي البشرة من الإصابة بحروق الشمس عند التعرض لأشعتها.