فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٦ ، ٢ أغسطس ٢٠١٦
فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال

زيت حبة البركة

يُعدّ من الزّيوت المُهمّة والمفيدة للجسم ولصحته، فتعتبر حبة البركة من النّباتات الّتي تحتوي على حمض البالمتيك، وحمض البالمينوليك، وحمض الأوليك، والأراكيدونيك والعديد من البروتينات المُهمّة، والفيتامينات كفيتامين ب3 وب2 وب1، والكالسّيوم، والنّحاس، والزّنك. سنعرض في هذا المقال فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال وفوائده المتعدّدة الأخرى.


فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال

يزيد زيت حبّة البركة من قوّة شعر الأطفال، فيتمّ استخدامه بعد حلق شعر الطفل بعد ولادته بأسبوع بوضعه بشكلٍ مباشرٍ على منطقة الرّأس بكميةٍ مناسبةٍ وتركه لمدة ساعة وتحميم الطّفل، فليس له أيّ آثار جانبيّة فقد وصى به الرّسول -صلى اللّه عليه وسلم- لفوائده الكثيرة، فيساعد على التّخلص من جفاف فروة الرّأس وترطيبها بشكلٍ جيّد ويحفّز الشّعر على النموّ بشكل قويّ وبسرعةٍ، ويقضي على البكتيريا الضّارة في فروة الرّأس.


فوائد زيت حبة البركة الأخرى

  • معالجة الآم الأذن؛حيث يُخفّف زيت حبة البركة من ألم الأذن المُلتهبة، ويتمّ استخدامه بمزج ملعقتين من زيت حبة البركة مع ملعقة من زيت الزّيتون، ووضع الخليط داخل منطقة الأذن وتدليكها.
  • علاج احتقان الصّدر، فيمكن تدليك منطقة الصّدر بزيت حبة البركة للقضاء على احتقان الصّدر، أو تناول ملعقةٍ من زيت حبة البركة المخلوط مع ملعقة من العسل عن طريق الفم.
  • التّخلّص من النّدبات، فمن أهم مميّزات زيت حبة البركة القدرة الكبيرة على التّخلص من النّدبات الكبيرة عن البشرة وإخفاء أثرها، فيمكن تدليك المنطقة المصابة بزيت حبة البركة يوميّاً لمدة عشر دقائقَ للحصول على نتائج مبهرة.
  • علاج التهاب الحلق؛ حيث يُقلّل من ألم التهاب الحلق واللّوزتين، فيعمل كمسكنٍ طبيعي وعلاج فعّالٍ للتخلّص من الالتهاب، ويستخدم بتناول ثلاث ملاعق من زيت حبة البركة يومياً.
  • تقوية الجهاز المناعي: يحتوي زيت حبة البركة على العديد من المواد المضادة للأكسدة والمهمّةِ لتقوية جهاز المناعة في الجسم، والعديد من الأحماض الصّحيّة، وفيتامين ب وسي.
  • الحفاظ على صحة القلب يُعزّز زيت حبة البركة مستوى الكوليسترول المهمّ لصحة القلب، ويُقلّل ضغط الدم، ويُقوّي عضلة القلب، وذلك لاحتوائه على العديد من المواد المهمّة لصحة القلب.
  • الوقاية من مرض السّكري: يُعتبر زيت حبة البركة من العلاجات الفعّالة للتقليل من أعراض السكريّ، وللقضاء على مرض السكريّ والوقاية منه، كما أنّه مفيدٌ في منع زيادة نسبة السكر في الدّم وتحسين صحة الجسم.
  • علاج الأكزيما؛ حيث يُساهم زيت حبة البركة بالتّقليل من التهاب الجلد وتوّرمه، وتقليل حالات الإصابة بالطّفح الجلديّ واحمرار البشرة.
  • التخلص من السّمنة: يحتوي زيت حبة البركة على العديد من الخصائص المهمّة لإنقاص الوزن بسبب احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، كما يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائيّ، والتحكّم في تقليل الشهيّة.