فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق

شرب الماء مع الليمون على الريق

ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأبحاث والمقالات والوصفات الّتي توصي بشرب الماء مع الليمون على الريق قبل الإفطار، ويفضل أن يكون هذا الماء دافئاً نظراً لما تحويه هذه الوصفة من فوائد كثيرة على أجهزة الجسم المختلفة، وفي هذا المقال سنتناول بعضاً من هذه الفوائد.


ثمرة الليمون

يعتبر الليمون من النباتات أو الثمار الّتي لا يمكن للإنسان أن يستغني عنها، فلها استخدامات عديدة ومتنوعة، فكل ما في الليمون يمكن الاستفادة منه من ثمرةٍ وقشرةٍ وعصيرٍ.


لليمون استخدامات عديدة في التجميل، والطبخ، والصحة وكذلك حفظ الأطعمة؛ لما تحويه هذه الثمرة العجيبة من أسرار رائعة في تنظيف الجسم من السموم والكثير من الفوائد الأخرى، ويوصى بشرب الليمون المضاف إلى الماء الدافئ على الريق.


فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق

  • يعد الليمون أحد أهم مصادر الفيتامينات والمعادن، فمن المعروف أنّ الليمون غني بفيتامين سي، هذا الفيتامين الّذي يعتبر أحد أهم مضادات الأكسدة، والّذي يعتبر مهماً جداً لتعزيز قوّة الجهاز المناعي، وبالتالي تقليل تعرض الإنسان للأمراض والفيروسات والبكتيريا.
  • يعتبر من المشروبات الفعّالة في تنقية الدم، كما أنّه يساعد على التخلّص من بعض الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا، نظراً لقيامه بتنقية الدم من كل ما هو فاسد.
  • يساعد الليمون في تخفيف الوزن، ولذلك ينصح به الكثير من خبراء التغذية لما له من قدرة على حرق الدهون والفضلات المتراكمة في الجسم، ويعد شربه صباحاً أحد أهم العوامل المساعدة في تخفيف الوزن، ولكن ينصح بشرب هذا الخليط مع تخفيف الأكل وممارسة التمارين الرياضيّة لضمان الحصول على نتائج أفضل.
  • يعتبر شرب هذا الخليط أحد المشروبات المهمّة لإدرار البول.
  • يعتبر مهماً جداً لتعزيز قوة الجهاز التنفسي لما له من فوائد في معالجة السعال والربو، ومفيد أيضاً لمرضى التحسس، ويساعد في علاج التهاب القصبات.
  • يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وكذلك حل مشاكل الفم والأسنان واللثة والتخفيف من آلام الأسنان.
  • يعد ممتازاً جداً لصحّة الكبد، فمن المعروف أنّ السموم تتراكم في الكبد، وماء الليمون يساعد على تنقية الجسم من هذه السموم، كما ويزيد من فعاليّة الإنزيمات الموجوة في الكبد.
  • يعتبر ماء الليمون من المشروبات الّتي تساعد في تنقية البشرة وحل مشاكلها، نظراً لأنّه يطهّر الجسم من السموم فينعكس ذلك إيجاباً على البشرة، ويساعد على التخلص من حب الشباب ومقاومة علامات تقدم السن الّتي تظهر على البشرة.