فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٢ ، ٣١ يناير ٢٠١٧
فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة

صابون زيت الزيتون

يعتبر صابون زيت الزيتون من أكثر مستحضرات التجميل الطبيعية النقية المُستخدمة للشعر والبشرة بكثرة؛ لأنّه يحتوي على عناصر مفيدة لجلد الإنسان وجسمه، ويعمل على ترطيب البشرة والتغلغل داخل مساماتها وتنظيفها بشكلٍ آمن دون أن يُسبب أضراراً جانبية لها، مثل: الالتهابات، والحساسية، والاحمرار، والحبوب والبثور الناتجة عن استخدام مستحضرات تجميلٍ كيميائية، لذلك تستخدم العديد من النساء صابون زيت الزيتون كبديلٍ مهم عن أنواع الصابون والكريمات الكيميائية.


يتكون صابون زيت الزيتون بشكل رئيسي وأساسي من زيت الزيتون، حيث تؤثر جودة وكفاءة الزيت المستخدم في صنع الصابون إيجابياً على فعالية الصابون المنتج، أي أنّ الزيت الخالص والنقي ينتج صابوناً له خصائص وفوائد مميزة ومختلفة عن غيره من الأنواع المنتجة من زيوت غير نقية ومتسخة، كما انّه يمكن إضافة بعض المواد الفعالة إليه لزيادة خصائصه، وفي هذا المقال سنذكر أهمّ فوائد هذا الصابون للجسم.


فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة

مكافحة الشيخوخة طبيعياً

يعمل صابون زيت الزيتون على مكافحة الشيخوخة بشكلٍ كبير، كما أنّه يفتّح لون البشرة وينعّم ملمسها ويزيل البثور والنتوءات منها؛ لاحتوائه على حمض الأوليك، والبولي فينولات، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المستمدة من المكون الرئيسي له والتي تمدّ البشرة بالزيوت اللازمة لها كلّما تقدّمت في العمر وبدأت التجاعيد بالظهور عليها.


مناسب لجميع أنواع البشرة

يناسب هذا الصابون جميع الأشخاص سواءً كانوا أطفالاً أو كباراً، كما أنَّه مناسبٌ لجميع أنواع البشرة لأنّ مكوناته طبيعية ونقية ومسنخلصة من زيت الزيتون الذي يحمي البشرة ويعطيها النضارة والإشراق، ويتناسب هذا النوع من الصابون مع البشرة شديدة الحساسية لأنّه يعتبر علاجاً للأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية.


إمداد البشرة بالفيتامينات

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين A، وفيتامين B، ممّا يؤدي إلى زيادة مناعة الجسم وتحسين مظهر الجلد، وبشكلٍ خاص البشرة عند استخدام الصابون، كما يحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تنتج وتكوّن خلايا جديدة وتتخلص من خلايا البشرة القديمة التالفة للحفاظ على إطلالةٍ حيويةٍ وشبابية.


تهدئة التهابات البشرة

إذا كانت البشرة تعاني من تشققاتٍ أو أمراض مثل: الإكزيما أو الجفاف فإنّه من المهم استخدام صابون زيت الزيتون؛ لاحتوائه على زيت الزيتون الذي يرطب الأماكن الجافة في الجلد، ويعمل على ترطيبه بشكلٍ طبيعي وبفعالية وكفاءة شديدة، ويقيها من الملوثات الخارجية والالتهابات؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تهدئ البشرة وتجددها.


تنظيف البشرة من المكياج

يعتبر خياراً مناسباً للفتيات اللواتي يستخدمن المكياج، فهو ينظف البشرة ويزيل المكياج بفعالية، ويخلّص البشرة من الآثار الناتجة عن استخدامه، كما أنّه أوفر من مزيلات المكياج الكيميائية أو التجارية.