فوائد عشبة عباءة السيدة للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ١٢ مايو ٢٠١٦
فوائد عشبة عباءة السيدة للتنحيف

عشبة عباءة السيدة

هناك أعداد هائلة من الأعشاب والنباتات، فمنها ما هو علاجي، ومنها ما يستخدم كغذاء للإنسان والحيوان، وسوف نتناول في هذا المقال الحديث عن عشبة عباءة السيدة وفوائدها للتنحيف.

هي عبارة عن عشبة معمرة تتبع لفصيلة الورديّات. أوراقها مسننة كالمنشار، وأزهارها صغيرة صفراء وتنبت ‏هذه العشبة في المروج الرطبة وأطراف الأفنية والجبال.


القيمة الغذائية

تحتوي عشبة عباءة السيدة على العديد من العناصر الغذائيّة الأساسية للحياة كالكولسترول والأحماض الأمينيّة، وأحماض ‏الساليسيليك، ومضادات الأكسدة، والزيوت الطيّارة، ومواد الصابونين والبالميتيك، والألياف.


فوائد عشبة عباءة السيدة للتنحيف

تساعد عشبة عباءة السيدة على التقليل من الوزن والتخلص من الدهون في الجسم، وذلك بفضل خصائصها ومكوناتها ‏المميزة المضادة للأكسدة والتي تساعد على رفع حرارة الجسم و زيادة التعرق، فبالتالي حرق الدهون بشكل سريع، وتساهم أيضاً في شد البطن بشكل ‏متناسق، وتسد الشهية، وتعطي الشعور بالشبع؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.

كما يمكن الاستفادة من هذه العشبة بشكل كبير في التخسيس من خلال غليها في الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ‏وإضافة بعض العسل إليها من أجل تحليتها وتغيير مذاقها، ويشرب منه كوب قبل النوم وكوب على الريق لمدة لا تقل عن شهر ‏من أجل الحصول على النتيجة الفعالة في تقليل الوزن.


فوائد عشبة عباءة السيدة الصحيّة

  • تعالج مشاكل الجهاز الهضمي وتخلص من الاضطرابات المعوية، وتساعد على الإخراج، وتلين المعدة وتمنع الإفرازات المهبليّة، ‏كما أنها تقلل من آلام الدورة الشهرية، وتخفف من اضطرابات الحيض وآلام الطمث عند النساء، وتساعد على إدرار ‏البول.
  • تخلص من السمنة المفرطة والسموم الضارة في الجسم، وتنشط القلب والأوعية الدموية، وتحمي من الجلطات.
  • تقلل من مشاكل الجهاز التنفسي كضيق النفس، والربو، والسعال، والالتهاب الحلقي.
  • تخلص من النزيف الداخلي والإسهال وارتخاء البطن والرحم وخصوصاً بعد الولادة والإجهاض المتكرر، كما ‏وتعالج البول السكري وذلك من خلال تناول كوب من مغلي عشبة عباءة السيدة على الريق، ولمدة أربعة أسابيع فقط.‏
  • تساعد على علاج الحروق والجروح، وتخلص من آلام المعدة والتكيسات على المبايض، وتحمي من الالتهابات.
  • تتخلص من الإرهاق والتعب والكسل والاصفرار، وتعطي الشعور بالطاقة والنشاط وتتخلص من الاكتئاب.‏
  • تعزز جهاز المناعة وتزيد من كفاءته في محاربة الأمراض والجراثيم الضارة، وتتخلص من السموم والحصوات في الكلى وتساعد على تفتيتها.
  • تحمي من أمراض السكري، وذلك لأنها تساهم في تنظيم نسبة السكر في الدم، كما وتستخدم في حالات ارتفاع ‏الضغط.‏