فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٠ ، ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦
فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة

عصير الجزر والبرتقال

يُعتبر عصير الجزر والبرتقال من المشروبات الأكثر انتشاراً حول العالم، وخاصةً في فصل الصيف، حيث إنه ينعش الجسم، ويمدُّه بالعديد من العناصر الغذائيّة المفيدة للحفاظ على صحته، مثل: الفيتامينات، والأملاح المعدنيّة، والمواد المُضادّة للأكسدة، والتي تُساهم في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها، وفي هذا المقال سنعرفكم على أهم فوائد هذا العصير للبشرة.


فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة

  • الحفاظ على جمال ونضارة البشرة، ويعود ذلك إلى احتواء هذا المشروب على نسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات المُغذّية للجسم والبشرة، وأهمّها فيتامين أ، المسؤول عن تجديد الخلايا الجلديّة، وفيتامين ج المسؤول عن إنعاش البشرة، والحفاظ على صحتها، لذلك ينصح بتناول كوبٍ من هذا العصير بشكلٍ يوميٍّ على الريق للحصول على النتائج المطلوبة.
  • علاج الحروق والبقع الداكنة الناتجة عن التعرُّض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، والتقليل من التهيُّج والاحمرار والألم الناتج عنها، حيث يحتوي الجزر والبرتقال على المواد المُضادّة للأكسدة، بالإضافة إلى المواد المُطهّرة التي تُحفّز من عمليّة شفاء البشرة، حيث يشار إلى أنّه من الممكن شرب هذا العصير، أو دهنه على البشرة لمدةٍ لا تزيد عن ربع ساعة، مع الحرص على إضافة القليل من العسل الطبيعيّ للحصول على نتيجةٍ أفضل.
  • التأخير من ظهور علامات التقدم في السن، والتي تتمثّل بالتجاعيد، والخطوط الرفيعة على منطقة الجبين، وتحت العينين، وحول الفم، حيث يحتوي العصير على المواد المُضادّة للأكسدة المقاومة للجذور الحرّة، بالإضافة إلى الفيتامينات المُختلفة التي تُساعد على تجديد خلايا البشرة، والحفاظ على مرونتها.
  • التخلُّص من الخلايا الميتة على البشرة، والتي تؤدي إلى خشونتها، بالإضافة إلى تنظيفها من الأوساخ والدهون المتراكمة في مسامات الوجه والجسم، وبالتالي الوقاية من ظهور الحبوب والبثور أو التقرُّحات المؤلمة والمُحرجة.
  • القضاء على آثار التعب والإرهاق التي تظهر على الوجه نتيجة السهر أو بذل مجهودٍ كبير، وللحصول على نتيجةٍ أفضل يُنصح بدهن هذا العصير على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر.
  • التخلُّص من شحوب واصفرار البشرة، ومنحها لوناً جميلاً وبرونزياً، ويعود ذلك إلى احتواء الجزر على مادة الكاروتين؛ وهي المادة التي تمنحه اللون البرتقاليّ، لذلك لن يكون هناك أيّ حاجةٍ للجلوس تحت أشعة الشمس لفتراتٍ طويلة لتسمير الجسم.
  • علاج حبوب الشباب التي تظهر على الوجه والجسم، والمساعدة على التخلص من آثارها.
ملاحظة: من الممكن تطبيق هذا العصير على منطقة الركبتين والأكواع، وذلك للتخلص من اسمرارها، وجعلها أكثر نعومةً.