فوائد قناع الطين المغربي للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٣ ، ١٤ فبراير ٢٠١٧
فوائد قناع الطين المغربي للوجه

الطين المغربي

يعتبر الطين المغربي من المواد الطبيعية المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة والتي تتمثل في: البقع الداكنة، وحبوب الشباب، وآثار الندبات، فهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المغذي كالفيتامينات، والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى المواد المطهرة والمضادة للالتهابات، وفي هذا المقال سنذكر فوائد هذا الطين للوجه، وطريقة استخدامه.


فوائد قناع الطين المغربي للوجه

جعل البشرة أكثر توهجاً وتألقاً

إنّن وضع هذا الطين على الوجه يفتح المسامات المغلقة، يسمح لها بالتنفس، هذا بالإضافة إلى أنّه ييتخلّص من الجلد الميت من خلال تقشيره. وهذا يجعل البشرة أكثر صحةً وتوهجاً.


علاج مشكلة الحبوب والبثور

تظهر العديد من الحبوب على الوجه، أهمها حب الشباب، وهذا الطين يحتوي على الأملاح المعدنية والمواد المطهرة التي تغذي البشرة، وتخلّصها من الجراثيم والشوائب، ومن الممكن الاستفادة منه عن طريق مزجه مع كميةٍ من مسحوق الكافور ومسحوق القرنفل وماء الورد لحين الحصول على عجينةٍ لينة ومتماسكة، وتطبيقها على الوجه مرةً واحدةً في الأسبوع.


حل مشكلة لمعان البشرة

تعاني البشرة الدهنية من زيادة الإفراز الدهني الذي يسبب مشكلة لمان البشرة، وهذا الطين يقلل هذه المشكلة، ويتخلّص من مشكلة تهيج واحمرار الوجه، إذ إنّه يمتص كافة الدهون والزيوت ويهدئ الجلد.


توحيد لون البشرة وتبييضها

فهو يقضي على التصبغات الداكنة، مثل: الكلف، والنمش، ويكون ذلك من خلال مزجه مع القليل من مسحوق الكركم، وعصير البندورة، وخشب الصندل المطحون، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه مدّةً لا تزيد عن عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.


تسريع شفاء الجروح والندوب

تتعرض البشرة للعديد من الامور التي تسبب الجروح والتي تترك آثاراً على الجلد، أو قد تتعرض لبعض الأضرار بسبب أشعة الشمس الضارة، ويفضل في هذه الحالة استخدامه مع الزيوت النباتية الطبيعية، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، أو من خلال مزج ملعقة من الطين مع ملعقة من عصير الجزر، وملعقتين من زيت الزيتون، وتطبيق الناتج على البشرة.


تنظيف مسام البشرة

تتراكم العديد من المواد في المسامات ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء أو البيضاء والتي تتراكم عادة على الأنف والذقن والجبين، وهذا الطين يتخلّص من هذه المشكلة وذلك بإضافة القليل من الطين والجليسيرين والصابون ومسحوق اللوز، وتدليك البشرة به بحركاتٍ دائرية رقيقة.


تنعيم البشرة

يحتوي على العديد من المواد التي تنعم البشرة وتجعلها أكثر ليونة، وذلك عن طريق خلط ملعقة واحدة منه مع بيضة، وملعقة من اللبن الرائب، وتطبيق المزيج على الوجه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.


ترطيب الجسم

يكون ذلك من خلال مزج كوب من الشوفان المطحون، مع كوب من النيم المطحون، وربع كوب من التشاندان المطحون، والطين المغربي، وكمية من الحليب السائل للحصول على عجينة سهلى الفرد وتطبيقها على الجسم.


ملاحظة: لا ينصح باستخدام هذا الطين من قبل أصحاب البشرة الجافة جداً، لأنّه قد يكون قاسياً عليها، ويؤدي إلى نتائج عكسية.