فوائد قناع بياض البيض للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
فوائد قناع بياض البيض للبشرة

بياض البيض

يتميّز بياض البيض أو زلال البيض أو المح باحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب وغيرها، كما يحتوي على البروتينات بكمياتٍ كبيرةٍ، لذلك يُعدّ مفيداً وصحياً للجسم والبشرة، ويدخل في تحضير الماسكات المختلفة لعلاج مشاكل البشرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده للبشرة، بالإضافة إلى كيفيّة عمل عدة ماسكات يكون أحد مكوّناتها.


فوائد قناع بياض البيض للبشرة

  • يُبيض ويُفتح البشرة، نظراً لقدرته الفعّالة على إزالة الاسمرار عنها.
  • يُطهّر البشرة من السموم والجراثيم المختلفة.
  • يحدّ من ظهور الحبوب والندوب على البشرة.
  • يُساهم في شدّ البشرة، وبالتالي يقي من ترهلها.
  • يُنعم البشرة.
  • يُقلل من ظهور الزيوت والدهون على البشرة، ولا سيما للبشرة الدهنيّة.
  • يساعد على تضييق المسامات المفتوحة.
  • يزيل الخلايا الميتة والتالفة عن البشرة.
  • يُرطب البشرة، وخصوصاً البشرة الجافة.


أقنعة من بياض البيض للبشرة

قناع بياض البيض لترطيب البشرة

وضع ربع حبة من الأفوكادو الناضجة في وعاء، وهرسه جيداً بواسطة شوكة، ثمّ إضافة بياض بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من اللبن الرائب إليه والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لخمس عشرة دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ، وبعدها تجفيفها بقطعة قماش جافة.


قناع بياض البيض لتفتيح البشرة

خلط بياض بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من كلٍّ من: الكركم المطحون، والبرتقال المعصور في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لخمس عشرة دقيقة على الأقل، ثمّ غسلها بالماء والصابون، وبعدها تطبيق القليل من زيت الزيتون على البشرة لتنعيمها.


قناع بياض البيض لإزالة حب الشباب

وضع بياض بيضة في وعاء وخفقه جيداً، ثمّ إضافة القليل من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من الليمون المعصور والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة وتدليكها بحركاتٍ دائريّة، مع الحرص على الابتعاد عن الفم والعينين، وتركه لمدة لا تزيد عن العشرين دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.


قناع بياض البيض لإزالة زيوت البشرة الدهنيّة

وضع بياض بيضة، ونصف ملعقة صغيرة من الليمون المعصور في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه عشرين دقيقة أو حتّى يجف، ثمّ غسلها بالماء والصابون لإزالة رائحة البيض، وبعدها تطبيق كريم مرطب.


قناع بياض البيض لإزالة الشوائب والسموم

وضع حبة من التفاح المهروس، وأربع ملاعق صغيرة من خل التفاح، وبياض بيضة في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لثلاثين دقيقة أو حتّى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.


قناع بياض البيض لشدّ البشرة ومنع ترهلها

خلط بياض بيضة، وأربع ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسلها بالماء.


قناع بياض البيض لإزالة الخلايا الميتة

وضع بياض بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، ونصف ملعقة صغيرة من السكر البني في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتدليكها على شكل حركات دائريّة لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء.