فوائد لسان البحر للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
فوائد لسان البحر للتنحيف

لسان البحر

يُعرف لسان البحر بأنّه عظام الحبَّار التي تنتمي إلى فصيلة السيبيا، وهي تشبه في شكلها الصدفة ولونها أبيض كلسي تتخلله فراغات، وسُمي بلسان البحر لأنّه يشبه اللسان نوعاً ما، ويمكن الحصول عليه من سواحل الشواطئ أو من عند العطار، وقد تم استعماله بكثرة في الطب الشعبي الصيني للكثير من الأمراض، كما تم استعماله لصناعة قولب الذهب والفضة، لسهولة نحته وتشكيله ومقاومته للحرارة.


مكوّنات لسان البحر

يتكون لسان البحر من بعض العناصر والمعادن اللازمة لصحة الجسم، حيث تحتوي على كميَّة وفيرة من عنصر الكالسيوم، فالكالسيوم يشكل 85% من لسان البحر، ويحتوي على البوتاسيوم، والمغنسيوم، والزنك، والحديد، والمنجنيز، والنحاس، ونسبة بسيطة من الباريوم والتيتانيوم والسيلكون، كما يحتوي أيضاً على نسب متفاوتة من عنصري الكربونات والكيتين.


فوائد لسان البحر للتنحيف

يساعد لسان البحر على إنقاص الوزن، وتنحيف الجسم بشكل عام، كما يقلل تراكم الدهون، وعلى وجه الخصوص في منطقة الأفخاذ والأرداف، ويخلص الجسم من البطن المترهل، حيث يتم خلط مئتين وخمسين غراماً من مسحوق لسان البحر، وإضافة خمسين غراماً من مسحوق الزنجبيل، وبضع قطرات من زيت بذور الكتَّان، ودهن المزيج على المناطق التي يرغب بإنقاص الوزن منها بمعدل مرتين بشكل يومي.


خلطات لسان البحر للجسم

  • تفتيح وشد البشرة والتنحيف: يتم عمل هذا الوصفة بإضافة ما يعادل فنجان ونصف من خل التفاح، وما يناسبه من مسحوق لسان البحر، وسيحدث فوران في الخليط، بعد ذلك يوضع الخليط في علبة وتدهن بها المناطق المراد تنحيفها.
  • تبييض الأسنان وتنظيفها: إضافة كمية من مسحوق لسان البحر مع كمية قليلة من معجون الاسنان، وفرك الأسنان بهذا الخليط بمعدل أربع مرات في الأسبوع للأسنان الصفراء جداً، ومرتين أسبوعياً للأسنان الأقل صفاراً.


فوائد لسان البحر العامة

  • يعتبر استعمال لسان البحر مفيداً للبشرة، حيث يساعد على شدها، ويقلل علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، ويخفف آثار التمدد والسيلوليت، كما يساعد على تفتيح البشرة.
  • يخلص الوجه من آثار حب الشباب، وتفتيح بقع النمش والكلف، بالإضافة إلى علاج الجروح والحروق البسيطة.
  • يفيد في تخفيف حموضة المعدة؛ نظراً لاحتوائه على عنصر كربونات الكالسيوم، كما يحمي من الإصابة بالتقرحات المعديَّة.
  • يزيد قوة العظام وكثافتها، ويحميها من التكسر بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • يشكل طبقة حماية وغلاف على المعدة؛ لاحتوائه على مادة الكيتين التي تستطيع التفاعل مع عصارة المعدة وتقليل حدوث النزيف والمساعدة على تخثر الدم.