فوائد ماء البحر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ١٣ مايو ٢٠١٨
فوائد ماء البحر

يحتوي على المعادن

يحتوي ماء البحر على العديد من أهم أنواع المعادن المفيدة لجسم الإنسان وصحته؛ مثل: المغنيسيوم، والكالسيوم، والكلور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، والفاناديوم، ومن هذه المعادن:[١]

  • المغنيسيوم (Mg): يعد المغنيسيوم ضرورياً للعديد من العمليات الفيزيولوجية في الجسم؛ مثل عمليات الأيض، وإنتاج الطاقة، ووظائف الأنزيمات، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنّه يساعد في التقليل من احتمالية وجود نوبات قلبية، وذلك عن طريق توسيع الأوعية الدموية، ومنع تقلّصات عضلات القلب، كما أنه قادر على التقليل والحد من تراكم الدهون في الشريان الأبهر، كما انه قادر على الحد من مخاطر السمنة، والسكري، وأمراض الربو.
  • الكالسيوم (Ca): وهو من المعادن الضرورية التي يحتويها ماء البحر، الذي بدوره يساعد إلى الحد من بعض أشكال السرطان، بالإضافة إلى أن الكالسيوم قادر على زيادة تحلل الدهون، والحفاظ على الحرارة خلال تقييد السعرات الحرارية بطريقة تسرع من فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • الكروم (Cr) والفاناديوم: وهو عنصر غذائي ضروري لعمليات أيض الكربوهيدرات والدهون، كما أنّ له خصائص مضادة للأكسدة، والتي بدورها تساعد على زيادة طول عمر الخلية في جسم الإنسان، والمعدن الأخر الذي يحتويه ماء البحر هو الفاناديوم، الذي لديه القدرة والفعالية في تثبيط ومنع التمايز بين الخلايا الشحمية، بالإضافة إلى هذه الفوائد فإن ماء البحر يحتوي على الكثير من الفوائد الأخرى لصحة الإنسان.


علاج مشاكل الجلد

يمتلك ماء البحر القدرة على علاج مشاكل الجلد، وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأكزيما (AEDS)، والتي يمكن علاجها من خلال ماء البحر، وعند استخدامه لوحظ التحسن الشديد في علاج التهابات الجلد وتشققاته، كما أن ماء البحر يساهم في التقليل من استجابات الحساسية لدى الجلد، وفي علاج المرضى الذين يعانون من حساسية الأنف، وعلاج مرض الجلد التأبي من خلال تخفيف الأعراض المتمثلة بالجفاف، والحكة،[١]كما أن ملح البحر يحتوي على الكبريت الذي قد يساعد في علاج حب الشباب، ويمكن استخدام ملح البحر كمقشّر للجلد؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة، وتشجيع تجديد الجلد.[٢]


المناعة

يحتوي ماء البحر على العناصر الحيوية، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، والأحماض الأمينية، والكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تنتج مضادات حيوية، ومضادات ضد البكتيريا، التي بدورها تساهم في المساعدة في بناء نظام مناعة سليم، كما أن مكونات مياه البحر يتم امتصاصها بسهولة، واستخدامها في الجسم وخاصة أثناء السباحة، تماماً مثل بلازما دم الإنسان، ويذكر أن السباحة في ماء البحر تساعد في تفتح مسامات الجلد، وتسمح بامتصاص المعادن البحرية، وطرد السموم التي تسبّب الأمراض من الجسم.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "Potential Health Benefits of Deep Sea Water: A Review", www.ncbi.nlm.nih.gov,26-12-2016، Retrieved 2-5-2018. Edited.
  2. "19 Amazing Benefits Of Sea Salt", www.organicfacts.net, Retrieved 2-5-2018. Edited.
  3. JAN MILLEHAN (11-9-2017), "What Are the Health Benefits of Swimming in Sea Water?"، www.livestrong.com, Retrieved 2-5-2018. Edited.