فوائد مذهلة لليمون مع الماء الدافئ

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٣ ، ٢٣ أغسطس ٢٠١٦
فوائد مذهلة لليمون مع الماء الدافئ

إذا كنت ممن يسعون للتمتع برعاية صحيّة أفضل، ولا تجد الوقت الكافي لذلك..لا تقلق؛ لأنّ هناك حل بسيط يعزز صحتك بشكل أفضل، ولا يتطلب منك الكثير من الوقت؛ وذلك بإضافة القليل من عصير الليمون، بمقدار نصف ليمونة مع كوب من الماء الدافئ، وشربه كل يوم صباحاً قبل الإفطار، حيث سيساعدك بالحصول على هذه الفوائد، بعد أسبوع من المداومة على شربه، وهي:-

1- يساعد على فقدان الوزن

يحتوي الليمون على ألياف البكتين، التي تساعد في مكافحة الجوع، والتقليل من حدّة الشهية، وبالتالي هذا يعمل على خسارة الوزن الزائد.


2- يعطيك دفعة من الطاقة

يزوّد عصير الليمون الجسم بالطاقة والانتعاش، كما أنّه يساعد أيضا على التقليل من القلق والاكتئاب؛ حتّى أنّ رائحته لها تأثيراً مهدئاً للجهاز العصبي.


3- يساعد على تخليصك من تناول الكافيين

ربما لن تصدق ذلك، إلّا بعد التجربة! ولكن شرب كوب من الماء الساخن الممزوج بالليمون يصنع الكثير من العجائب، ويحل محل القهوة بالصباح، ويعطيك جرعة من النشاط والانتعاش، التي تزودك بها القهوة.


4- يخلّصك من السموم

كما أنّه يساعد على إخراج السموم من جسمك من خلال تعزيز وظيفة الأنزيم، وتنشيط الكبد.


5- يعزز عملية الهضم

يعمل عصير الليمون على التحسين من عملية الهضم من خلال تخفيف السموم في الجهاز الهضمي، وليس ذلك فحسب؛ بل إنّه يساعد على التخفيف من أعراض عسر الهضم مثل: الحرقة، والتجشؤ، والانتفاخ.


6- يخلّص البشرة من العيوب

تساعد المواد المضادّة للأكسدة وفيتامين C في عصير الليمون على التقليل من العيوب في البشرة؛ لأنّها تزيل السموم في الدم، وبالتالي تخلّص البشرة من التجاعيد، والندبات، والبقع، وعلامات التقدم بالعمر، التي تحد من رونق البشرة ونضارتها.


7- يقلل من الالتهابات

إذا كنت تشرب ماء الليمون بشكل منتظم؛ فإنّه سيساعدك على التقليل من الحموضة في الجسم، التي تسبب بعض الحالات المرضية، مثل التهابات المفاصل؛ حيث يعمل الليمون على إزالة حمض اليوريك في المفاصل، الذي يعد واحداً من الأسباب الرئيسيّة لالتهابها.


8- يساعد على محاربة الفيروسات

إنّ شرب الماء الدافئ مع الليمون هو أفضل وسيلة للحد من العدوى الفيروسيّة، التي تسبب التهاب الحلق، وإضافةً إلى ذلك؛ فإنّ عصير الليمون أيضاً يعزز الجهاز المناعي الخاص بك، ضد الفيروسات.


9- ينعش النفس

يمنحك تناول الليمون مع الماء الدافئ نفساً منعشاً، ويخلّصك من رائحة الفم المزعجة، كما أنّه يساعد على التخفيف من آلام الأسنان، والتهاب اللثة؛ ولكن يجب عدم الاكثار من شربه كما ذكرنا في المقدمة بمعدل لا يزيد عن كوب؛ لأنّ حمض الستريك الموجود فيه قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، عند الاكثار منه.