فوائد معجون الحلاقة للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٢ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد معجون الحلاقة للبشرة

معجون الحلاقة

وهي تلك المادة الرغوية التي توضع على الوجه، أو أيّ منطقة أخرى ينمو عليها الشعر، وذلك لضمان إزالة الشعر بكل سهولة ودون التعرض للخدش، ويتكوّن معجون الحلاقة من مادة رغويّة أو هلاميّة وفي العادة ما يتكون من مزيج من الزيت والصابون، وفي بعض الأحيان يتم خلطه بالكحول المصنّعة، وتجدر الإشارة إلى أنّه لا يقتصر استخدام معجون الحلاقة لإزالة الشعر فقط، بل هناك الكثير من الاستخدامات الأخرى المختلفة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم استعمالات وفوائد معجون الحلاقة وخاصّة للبشرة.[١]


فوائد معجون الحلاقة للبشرة

له العديد من الفوائد للبشرة حيث يحتوي معجون الحلاقة على بعض الفيتامينات التي تنظّف البشرة وتنعّمها بشكل فعال، كما وتساعد بشكل كبير على حلاقة ناعمة خالية من أي جروح أو خدوش على البشرة، بالإضافة إلى ذلك فإنّه ينظّف اليدين من الأوساخ والروائح الكريهة أيضاً، وتجدر الإشارة إلى أنّه لا يؤثر في حب الشباب إن وُجد على البشرة.[٢]


فوائد واستخدامات معجون الحلاقة

هناك العديد من الفوائد لمعجون الحلاقة، ومنها:[٣]

  • يزيل البقع عن السجّاد والموكيت بطريقة فعّالة مثل بقع القهوة والشاي وغيرها، حيث إنّ تركيبة معجون الحلاقة مصممة بفقاعات طويلة الأمد وبالتالي فهو مفيد في التخلّص من البقع، ويمكن استخدامه عن طريق تجفيف البقع أولاً ثم وضع القليل منه وتركه قليلاً ثم فركه بواسطة إسفنجة رطبة.
  • يستخدم بشكل فعال في تنظيف أفران الغاز من الدهون المُستعصية والتي تتراكم على الأفران وتزعج السيدات بشكل كبير، ويُستعمل عن طريق وضع كميّة مناسبة من معجون الحلاقة داخل الفرن أو على البقع، ثمّ تركها قليلاً حتى يتحول لونه إلى اللون البني أو الأسود نتيجة استهلاكها كمية الدهون والزيوت والأوساخ، وبعدها تُشطف الرغوة بالماء أو يمكن إزالتها بواسطة قطعة من القماش المبللة بالماء، ومع تكرار العملية سوف يتم التخلص بشكل نهائيّ من الدهون.
  • يمكن استعماله في تنظيف المرايا بشكل بسيط، وذلك من خلال وضع القليل من معجون الحلاقة على المرآة، ثم إزالة الرغوة بواسطة إسفنجة جافة، وبذلك للحصول على مرآة نظيفة غير ملوثة.
  • يزيل طلاء الأظافر بكل سهولة عن طريق وضع المعجون على الأظافر ثمّ فركها بمنديل ورقيّ.
  • يلمّع صنابير المياه والتي تتسخ كثيراً بفعل تراكم الكلس وترسبات المياه عليها، ولأنّ معجون الحلاقة يتكون من نسبة جيدة من الأحماض الدهنية ذات الفعالية القوية، فإنه يزيل التكلس بفعالية.
  • يزيل الأصوات المزعجة التي تصدرها الأبواب عند فتحها أو إغلاقها، ويمكن وضع القليل من المعجون على مكان الشقوق التي تتسبب في تلك الأصوات، ثم فركه جيداً ومسحه بفوطة مبللة.
  • ينظف الأحذية الرياضية لما له من خواص مبيضة وبالتالي إزالة الأوساخ بدون ترك أي آثار لها.
  • يزيل البقع عن الملابس، كما ويمكن استعماله في تنظيف الحمامات، كبديل عن المواد التنظيف المخصصة لبلاط الحمام.


المراجع

  1. S.R. Becker, "How to Clean White Shoes with Shaving Cream"، www.ehow.com, Retrieved 2018-7-25. Edited.
  2. RENEE JACQUES (2016-6-1), "Could Shaving Your Face Really Make Your Makeup Look Better?"، www.allure.com, Retrieved 2018-7-25. Edited.
  3. Advice Team (2017-10-2), "The Benefits of Shaving Soap and How to Use Them"، www.shavers.co.uk, Retrieved 2018-7-25. Edited.