استخدامات معجون الأسنان للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٣٩ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
استخدامات معجون الأسنان للشعر

معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان هو المستحضر الرئيسي لتنظيف الأسنان للحفاظ على صحتها، ولكن على الرّغم من ذلك يمكن استغلاله في الكثير من الاستخدامات الأخرى المختلفة، حيث تشمل الاستعمالات بعض الفوائد التجميليّة للبشرة والشعر وغيرها. خلال هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد أخرى باستعمال معجون الأسنان.[١]


استخدامات معجون الأسنان للشعر

يمكن استعمال معجون الأسنان بشكلٍ آمن على الجلد والبشرة، وذلك لاحتوائه على مواد مطهّرة، ولذلك يُستخدم لتسكين آلام نزع أو إزالة الشعر وخاصّةً المناطق الحساسة في الجسم، ويمكن وضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المراد نزع الشعر منها، ثمَّ تركها لمدة خمس دقائق حتى تتخدر المنطقة، وبعدها يُمسح وتتمّ إزالة الشعر كالمعتاد، بالإضافة إلى ذلك فإن هناك من يقول إنّه من الممكن أن يُخفّف معجون الأسنان من نمو الشعر مرّةً أخرى.[٢]


استخدامات معجون الأسنان العامّة

استخدامات معجون الأسنان العامّة: [٣]

  • يزيل البقع الصعبة عن الثياب بشكلٍ فعّال مثل الحبر وبقع الشوكولاتة، ويمكن استعماله عن طريق وضع كميّة مناسبة من معجون الأسنان على البقع، ثم تركها لمدة ربع ساعة وبعدها تُغسل بالماء كالمعتاد.
  • يُستخدم في إزالة الخدوش عن أقراص الـ CD والـ DVD؛ إذ يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة من القماش القطني ثم فرك الخدوش بلطف.
  • يخفف من حدة الألم عند التعرض للحروق.
  • يُستعمل في تنظيف نظارات الغوض وإزالة الضبابية منها؛ حيث يمكن فركها بمعجون الأسنان باستخدام اليد بحركات دائرية لتنظيفها.
  • يلمّع الذهب والألماس بطريقة فعّالة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل من المعجون على فرشاة أسنان ناعمة، ثم فرك قطع المجوهرات وبعدها يُغسل مباشرة قبل أن يجف، ولكن يجب عدم القيام بالطريقة نفسها في تنظيف اللؤلؤ كي لا يتخدش.
  • يُستخدم بشكل فعّال في تنظيف المكواة جراء تراكم الصدأ عليها؛ حيث يمكن وضع المعجون على قطعة من القماش وفرك المكواة بها وهي باردة، ثم تجفيفها.
  • يلمّع الأحذية عن طريق فركها بفرشاة أسنان عليها القليل من المعجون، كما يمكن تنظيف الأحذية البيضاء أيضاً بكل سهولة بالطريقة نفسها.
  • يخفف من آلام لدغات الحشرات ويقلّل من الشعور بالحكة.
  • يُستخدم بشكل آمن على البشرة لعلاج بعض مشاكلها مثل: حب الشباب، والطفح الجلدي، وتفتيح المناطق الداكنة، وعلاج البثور والحبوب، ويمكن وضع كمية بسيطة على الأماكن المصابة قبل النوم ثم غسلها في الصباح، وتُكرر العملية مرّةً واحدة أسبوعياً.
  • يُنظّف اليدين والأظافر من الروائح الكريهة التي قد تعلق بها مثل رائحة البصل، والثوم، والسمك؛ حيث يمكن غسل اليدين بمعجون الأسنان مع القليل من الماء وسوف تزول الروائح فوراً.


المراجع

  1. BY THE EDITORS OF PUBLICATIONS INTERNATIONAL, LTD. & SAMANTHA STALLARD, "5 Ways to Care for Your Hair with Bathroom Items "، health.howstuffworks.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. By Eti Frank (10-1-2018), "NO SHAVE! NO WAX! REMOVE ALL UNWANTED HAIR WITH TOOTHPASTE "، www.etifrank.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. By Zana Faulkner, "Beyond Brushing: Fifteen Creative Uses for Toothpaste"، www.more.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.