فيتامين ج لتفتيح لون الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
فيتامين ج لتفتيح لون الشعر

فيتامين ج

فيتامين من أكثر الفيتامينات فائدة لجسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية، كما يُستخدم بشكلٍ واسع كمكمل غذائي، حيث إنه يبني ويصلح الأنسجة في الجسم، ويكون البروتين الداعم للأوعية الدموية، والأربطة، والأوتار، والذي يُطلق عليه اسم الكولاجين، ويحافظ على الأجهزة وصحة الجلد، ويُحسن امتصاص الحديد من الأغذية النباتية، ويُعزز نظام الجهاز المناعي، مما يحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض، كما يُستخدم فيتامين ج لتفتيح لون الشعر بطريقةٍ طبيعية، فضلاً عن الكثير من الفوائد التي يمنحها للشعر، والتي سنتطرق لذكرها في هذا المقال.


استخدام فيتامين ج لتفتيح الشعر

يحتوي فيتامين ج على حمض الستريك الذي يفتح الشعر تدريجياً، حيث تُطحن من خمس عشرة حبة إلى عشرين حبة من فيتامين ج للحصول على مسحوقٍ ناعم، ثم يُخلط المسحوق الناتج مع كمية قليلة من الماء حتى يتكون مزيج قوامه كالمعجون، ويوزع هذا المعجون على الشعر بشكلٍ جيد، ويُغطى بقبعة الحمام أو بكيس بلاستيكي، ثم يُترك لمدة ساعتين، وبعد ذلك يُغسل بالماء والشامبو.


فوائد فيتامين ج للشعر

تحسين نمو الشعر

نقص فيتامين ج في الجسم يسبب العديد من مشاكل الشعر التي تؤثر على نموه، وتؤدي إلى جفافه وتقصفه، واحتواء هذا الفيتامين على مضادات الأكسدة يقلل تكوين الجذور الحرة، وتأثيرها السلبي على الجسم، مما يقوي الشعر، ويمنحه الصحة والكثافة.


القضاء على قشرة الرأس

ظهور قشرة الرأس، وجفاف الجلد يسد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تلفها، وعرقة نمو الشعر، واستخدام فيتامين ج يقضي على البكتيريا المسببة لظهور القشرة، ويخلص من حطام بصيلات الشعر الجديدة، ويصلحها.


وقف مشكلة تساقط الشعر

يشجع فيتامين ج نمو الشعر من الغدة الكظرية للحفاظ على التوازن الهرموني السليم، لذا فإنّ استخدامه للغدة الكظرية عامل رئيسي ومهم لإيقاف مشكلة تساقط الشعر.


زيادة كثافة الشعر

يقوي فيتامين ج الشعيرات الدموية، ويحسن الدورة الدموية، ويصلح الأنسجة، مما يزيد سماكة الشعر، ويمنحه القوة والصحة.


مكافحة تلف الشعر

يُستخدم فيتامين ج في علاج ووقاية الشعر من مجموعة من الاضطرابات التي قد تعرض بصيلاته للتلف، وتؤثر على نموه الطبيعي بشكلٍ سلبي، كما يُعد من أهم المغذيات الضرورية للشعر، حيث يكافح الصلع عند الرجال، ويعالج الثعلبة.


منع ظهور الشعر الأبيض

لا يُستخدم فيتامين ج لمحاربة وعلاج فقدان الشعر فقط، بل إنه يحافظ على بقاء اللون الطبيعي للشعر عن طريق منع الشيخوخة المبكرة للشعر، ومنع ظهور الشعر الأبيض.