قوة الشخصية عند المرأة

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ١٥ أكتوبر ٢٠١٨
قوة الشخصية عند المرأة

قوة الشخصية عند المرأة

تُعتبر المرأة صاحبة الشخصية القوية من الشخصيات اللافتة والمميزة في المجتمع، كما ينجذب الناس إليها في كلّ وقت، ويشعر البعض بأنّها تمتلك هالةً حولها تُميزها، وما هي فعلاً إلّا انعكاس لثقتها الداخلية بذاتها، ويُمكن تنمية الذات وتقوية الشخصية، عن طريق اكتساب عدّة مهارات، والتي يُمكن تنميتها و تطويرها؛ للحصول على شخصية مميزة وقوية.[١]


ميزات المرأة صاحبة الشخصية القوية

تمتلك المرأة القوية عدّة ميزات، ومنها ما يأتي:[٢]

  • عدم تقبل الشخصيات السلبية في حياتها: ترفض المرأة القوية وجود الشخصيات السلبية في حياتها، فعادةً ما تتجنب الأشخاص الذين تكون أحاديثهم بلا فائدة، والتي تنطوي على النميمة والمواضيع السطحية، بل وتحرص على وضع حدّ لهم في حياتها.
  • المسامحة والغفران وعدم النسيان: تتميز المرأة القوية بأنّها قادرة على مغفرة أخطاء الآخرين، فهي تُدرك أنّ التسامح سيمنحها السلام و التوازن الروحي، وأنّه يُجنبها المشاعر السلبية التي تنعكس عليها وعلى داخلها بسبب الغضب، لكنّها لا تنسى الأخطاء التي تقع فيها حتّى لا تُكررها، أي أنّها تتعلم درساً ولكنّها تصفح وتغفر حتّى تنعم بالراحة والتوازن النفسي.
  • معرفة قيمة ذاتها واحترامها: تُدرك المرأة القوية قيمتها وأهميتها وتحترم ذاتها، كما أنّها لا تقبل بأيّ شيء يُقلّل من مكانتها، كما أنّ المواقف والتجارب الصعبة التي تمرّ فيها تُساعدها على اكتشاف قوتها الحقيقية ومقدار تحملها.


صفات المرأة صاحبة الشخصية القوية

تمتلك المرأة القوية عدّة صفات، ومنها ما يأتي:[٣]

  • الإيمان بالنفس: تُؤمن المرأة القوية بنفسها وبقدراتها، وتعرف جيداً ما تُريده وما تحتاجه، وترفض أن تُعرض نفسها للاستغلال من الآخرين.
  • الاستقلال المادي: تحرص المرأة القوية على توفير دخل مستقل خاص بها، كي تستطيع توفير وشراء جميع حاجياتها الخاصة دون اللجوء إلى أحد، كما أنّها تتبع أسلوباً ذكياً لتوفير مالها، وتضع خططاً مناسبةً لتحقيق الأمان المادي على المدى الطويل.
  • اتباع شغفها: تُؤمن المرأة القوية بأحلامها وشغفها، فهي لا تسمح للآخرين بالتحكم في حياتها ومستقبلها، ولا تدع المعايير الاجتماعية تُؤثر على تخصصها الدراسي ووظيفتها، بل تحرص على اختيار ما تُحب كي تنجح و تُبدع فيه.


المراجع

  1. " Unique Ways to Develop a Strong Personality ", www.educba.com, Retrieved 4-10-2018. Edited.
  2. Nick Darlington, "11 Things All Strong Women Have In Common"، www.lifehack.org, Retrieved 4-10-2018. Edited.
  3. Tasha Rube, "How to Be a Strong Independent Woman"، www.wikihow.com, Retrieved 4-10-2018. Edited.