كلام حب للزوج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٥
كلام حب للزوج

العلاقة الزوجيّة هي أشرف وأسمى العلاقات الإنسانيّة، وهي علاقة مبنية على الودّ والتشارك، ولا بدّ فيها من التعبير عن المشاعر في كل مناسبة تسمح بذلك ليبقى الدفئ مخيّماً على أجواء الأسرة، وتحقق هدف الاستقرار العاطفيّ والسكينة للزوجين، وهنا نقدّم لكم بعض عبارات الحب التي يمكن أن تحمل بعض مشاعر الزوجة:


  • إلى من احتارت الكلمات ماذا تقول له.. وبأي طريقة تهنّئه وبأيّ اسم تناديه.. إلى من سكن قلبي وملأ حياتي فرحة وسرور.. إلى حبّي ورفيق دربي .. أبعث لك أشواقي وقبلاتي الحارّة عبر باقة من الورد الأحمر والياسمين .. متمنية لك أياماً ملؤها الحبّ والحبّ بقربي وبوسط أبنائك .. حبيبة عمرك.
  • أو تعتقد مجرد اعتقاد أنّ هذا الكون الواسع بكلّ ما فيه من ملهيات وبكلّ ما يحتويه من .. سوف يلهيني عنك.. أوينسيني إيّاك؟!.. أو يجعلك ثانياً بالنسبة لي؟.. اطمئن فهذا هو.. أنت كما أنت.. كما عرفتك لم تكن يوماً سوى أولاً في كل شيء.. وهكذا ستظل بإذن الله.. طالما بقي هذا القلب ينبض.. وطالما ظل هناك شيء اسمه الحياة.. شيء اسمه الحبّ.
  • قد أشرقت شمسك في سماء حياتي .. وكنت نوراً قد غطّى على أحزاني وبدّلها أفراحاً .. لقد أصبحت الحياة جميلة بوجودك معي .. بابتسامتك التي ترتسم على محيّاك الجميل.. كم هي رائعة عيناك التي أرى بهما الحياة! حفظك الله لي ومتّعك بالصحة والعافية .. ودمت لي.
  • أحببتك كما علمتني كيف أحبّك .. أحببتك بكلّ مشاعري .. أحببتك بكلّ ما يختلج في قلبي من روعة الحب .. وفي غمرة ذلك الحب، وفي فرحة ذلك الشوق إليك أجدك تغرس.. سهم العشق في فؤاد من أحبك.. لقد أصبحت ملك قلبي وحبك لم ولن يمت في داخلي.. لأنّه حبّ صادق وسيظل قلبي وفياً لك رغم كل الظروف.
  • حينما أعود للوراء قليلاً وأتذكّر لحظاتي الحلوة معك، وأيّامي الجميلة برفقتك .. أشعر فعلاً أنّني محظوظة.. ولا شيء يوازي سعادتي بك .. ولا أحد غيرك .. قادر على أن يمنحني ما أعطيتني أنت إيّاه .. بل أشعر بصدق أن هذا الكون .. على حجم اتّساعه وكبر مساحته وكثرة إغراءاته لا يهمني أبداً بقدر اهتمامي .. بحبي لك .. وبقدر رغبتي في التمسك بك .. ولم لا تكون أنت مصدر اهتمامي وقد احتويتني وأضأت شمعة حياتي.
  • أمرني الحنين إليك أن أكتب إليك رسالة فأحضرت الورق والقلم ولم أستطع استحضار.. الكلمات.. فذهبت إلى حدائق الزهور أتأمل جمال الورود وأناجي كلّ وردة نادرة الحسن .. وأبعثها لك بكلّ عواطف الهوى مع الهواء .. لم أقطف وردة لأنّي أخاف عليها من الذبول أو تسقط أوراقها بين يدي، وأنا أريد لها الحياة بين يديك .. يديك أنت، ورحت أقلّب أوراق الأشعار وأغوص في بحار القصائد .. لعلّي أصطاد لك كلمات كاللؤلؤ أصنع منها قلائد تليق بحسنك البديع فلم أجد في بحار الشعر سوى كلمة .. أحبّك.
  • أعجزتني التعابير والوصوفِ .. أحبّك يا أغلى إنسان .. لا تحسبني متبلّد المشاعر .. إحساسي بداخلي، إحساس ألف شاعر.. لكن لا شفت طرفك الفتّان .. سكتّ .. وأذهلني جمالك الساحر .. أعذرني إن كان في طبعي الخجل .. واعذرني إن حسّيت في مشاعري بُخل .. يا كثر العِبَر في هالزمان .. خليتني من الحب دوم في شُوق ووَجَل!.. أبيك بس يا حياتي لا تظلمني .. آه لو تدري عن الشوق اللي فيني .. بشوفتك.. إحساس غريب يجتاح الكيان .. تبيني أقولك كلمة أحبّك .. تبيني أقولها ويحسّ فيها قلبك .. عجز عن البوح اللسان .. والقلب يهتف .. والله أحبّك وأبي قُربك .. يا أجمل هدية أهدانيها القدَر .. يا اللي معك بس يحلى السَمَر .. مالِك عليّ حلفان .. لو قلت إنّك في حياتي شمسها والقُمَر.. إقرا يا حلو هالقصيد .. اقرأ.. لجل تعرف إنّي لغيرك ما أريد .. بأقولها لك يا عمري بالفم المليان .. أحبك .. أحبك .. وأحبك.. هذا هو الشيء الأكيد.
7905 مشاهدة