كلب روت فايلر بـ تفاصيل

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٣ ، ٤ فبراير ٢٠١٥
كلب روت فايلر بـ تفاصيل

هنالك العيد من أنواع و فصائل الكلاب فيوجد الأشكال المختلفة و المتنوعة و اليوم سوف نتحدث عن كلب من فصيلة الكلاب الشرسة و يسمى بالروت فايلر، دعونا نقرأ المقال ، آملين أن ينال إعجابكم:

معلومات عامة

روت فايلر أو روت وايلر(بالألمانية: ‎) الروت وايلر هو اسم نوع من أنواع الكلاب وهو فصيلة من الكلاب الشرسة. أصله من ألمانيا وتوجد بكثرة في أمريكا الشمالية وهي أنواع غير رائجة في العالم وتعتبر من أنواع الكلاب التي تستخدم في الصيد أحيانا.


مميزات روت وايلر

  • البلد:ألمانيا
  • الارتفاع:من 56إلى 65 سم
  • الوزن:من 38 إلى 50 كيلوجرام في العادة
  • اللون أسود + بني فاتح " نحاسي " في بعض المناطق المعينة في جسم الكلب على نحو يميزه.
  • الصفات:قوي، عنيف وشرس، ذكي، مدافع قوي جداً عن صاحبة ومنطقته الخاصة، عنيد، حارس مثالي.
  • يعد من ذوي الفك العريض وذو قوة أسنان وفك هائلتين.
  • يعتبر من الكلاب الكبيرة المتوسطة.
  • المعترف به نوعين الألماني والأمريكي، ويتميز النوع الأمريكي عن الألماني بأنه أكثر سرعة ونشاط لأنه تم تهجينه مع بعض أنواع الكلاب الأخرى لتحسين تلك
  • الصفات،الروت وايلر بطيبعته كلب هادئ واثق من نفسه شجاع جداً، وهو من احسن الكلاب في مجال الحراسه وككلب رفيق لصاحبه.


تاريخ أسلاف الرود وايلر

كلاب الروت وايلر منحدرة من سلالة كلاب ال (دروف) من الإمبراطورية الرومانية القديمة، وكلاب الماستيف هذه رافقت فصائل الجيش الروماني على طول جبال الالب لرعي ماشيتهم وحراسه مخيماتهم. ومن هذه المخيمات مخيم يقع على ضفاف نهر ال (نيكار)في ما يعرف في يومنا الحالي ب ألمانيا الشمالية، ومع وجود هذا المخيم والمكان الاستيراتيجي تاسست مدينة سميت ب (روتوايل) وقد سميت بهذا الاسم تبعا للاسقف الحمراء التي عرفت بها الفلل في العهد الروماني. وفي منتصف ال 1800 م، عمليه تجاره الماشيه انتعشت كثيرا في هذه المدينة، ورافق ذلك ازدياد الاعتماد على هذه الكلاب التي أصبحت تعرف ب (كلاب الجزارين) لانها كانت ترعى الماشيه أثناء الرحلة وفي طريق العوده كانت تربط حزم الاموال حول رقبتهم كنوع من الاحتياط والحمايه، ولكن مع دخول القطارات وعتمادها كوسيله أساسيه لنقل الماشيه، قل الاعتماد على هذه الكلاب وتقول الأسطوره انه في سنه 1905 لم يتبق سوى كلب واحد من هذه الفصيله في مدينة (روتوايل) ولكن في نفس الوقت تم استخدام هذه الكلاب في سلك الشرطة وتم إنشاء العديد من الأندية لهذه الفصيله المميزة. وفي سنه 1931 تم تسجيل أول ذكر مسجل في الرابطة الإمريكية للكلاب من هذا النّوع.


معلومات أخرى

الرأس يكون ذو طول متوسط، عريض بين الاذنين، جبهه الراس تكون مقوسه نسبيا وتتوقف عند الفكين القويين، يفضل أن تكون الجبهة ناعمه ولكن قد تشاهد بعض التجاعيد عندما يكون الكلب في حاله انتباه أو توتر، ويجب أن يوحي الراس بالنبل ويعكس قوه شخصيه هذه السلاله، العين متوسطه الحجم توحي بانها عميقه قليلا داخل الراس ذات لون بني غامق ولوزيه الشكل، الاذنان يجب أن يكونان على جانب الراس وذات شكل مثلث تقريبا وعند الانتباه يتم رفعهما إلى مستوى أعلى الرأس مما يوحي بحجم أكبر له، الأسنان عددها 42 سنا، 20 في الفك العلوي و 22 في الفك السفلي ذات اطباق قوي. الرقبة قوية جداً ذات تشكيل عضلي قوي جداً أيضا، متوسطه الطول، مقوسه قليلا وخاليه من اي جلد زائد، والظهر يجب أن يكون خطا مستقيما عند مشي الكلب وعند وقوفه باعتدال. كلب الروت وايلر مصنف من الكلاب المرافقه اوالمخصصة للحراسة. وهو يحتل المرتبة الثانية في الولايات المتحدة الإمريكية من ناحية الشعبية ،لاربع سنوات متتالية، الروت وايلر كلب ذو شخصيه قويه جداً وطبع عدائي ويحتاج إلى تعريفه اجتماعيا من صغر عمره. فيجب أن يختلط مع الناس ومع الاطفال وغيره من الحيوانات لكي نخفف من عدائيته قليلا وليمكننا السيطرة عليها في المستقبل. دروس الطاعه أيضا مهمه جداً منذ الصغر وضرورية إلى ابعد حد لكي لا ينتهي بك الامر بوحش عنيد خارج عن السيطرة. وبما ان الروت وايلر ذو جسم رياضي ويعتبر من كلاب الشغل يجب أن يمارس الرياضة 3 مرات في الاسبوع على الاقل والا ارتدت هذه الطاقة الزائده إلى طاقه تخريبيه وخطره. ويفضّل أن تكون لديك خبرة واسعة سابقه في تربية الكلاب قبل اقتنائه ويفضل تسميته ومناداته باشال الارنيب لانه يشبه الارنب و التصفير له


الحالة الصحية

الروت وايلر هي كلاب جيدة الصحة وتولد خاليه من الامراض وبعض الامراض قد تؤثر فيها مثل تشوه مفصل الفخذ واليدين كما ان السرطان أصبح من الأسباب الرئيسية للوفاة ولأسباب غير معروفه كلاب الروت فايلر أكثر عرضه من باقى أنواع الكلاب للإصابة بفيروس البارفو القاتل ويمكن منع الإصابة بإعطاء الجراء التطعيمات كما أنّ الروت فايلر معرضه للبدانة فيجب الالتزام بالنظام الغذائي لها.