كم تكلفة السفر إلى فرنسا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٨
كم تكلفة السفر إلى فرنسا

تكلفة السفر إلى فرنسا

تُعدّ فرنسا أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم؛ فهي تضم العديد من معالم الجذب السياحي مثل: جبال الألب، ومدينة باريس، وشواطئ الريفيرا، وبسبب شهرة هذه البلد الواسعة على الصعيد السياحي فإنّ تكلفة السفر إليها مرتفعة؛ إذ يبلغ متوسط المبلغ اليومي اللازم للمكوث في فرنسا 163 دولاراً، وأمّا الزوجان فسيحتاجان 2.295 دولاراً لقضاء أسبوع كامل في فرنسا، وكما يبلغ سعر الطعام ليوم واحد 33 دولاراً، وبالنسبة للفنادق فإنّ متوسط تكلفة إقامة زوجين في فندق داخل فرنسا تبلغ 193 دولاراً، وتجدر الإشارة إلى أنّ أسعار الفنادق ووسائل النقل مرتفعة لذلك من الأفضل الحجز قبل عدة أسابيع على الأقل للحصول على أسعار مخفّضة.[١]


معالم سياحية في فرنسا

تعجُّ فرنسا بالمعالم السياحية المثيرة نذكر منها ما يلي:[٢]

  • برج إيفل: هو من أشهر المعالم السياحية في العالم، وهو رمز باريس، وكما أنّه مكوّن من 8000 قطعة معدنية، ويبلغ ارتفاعه 320 متراً، وأخيراً صمّم برج إيفل غوستاف إيفل.
  • متحف اللوفر: هو يضم أعمالاً فنية فريدة مثل: وليمة الزفاف، ومنحوتة فينوس دي ميلو التي تعود للقرن الأول قبل الميلاد، والموناليزا رائعة ليوناردو دافينشي.
  • قصر فيرساي: ويضم حدائق ومسابح ونوافير وغيرها.


موقع فرنسا

تقع فرنسا بجوار الجزء الغربي من الكتلة الأرضية الأوراسية الكبرى، بين دائرتي العرض 42 و51 درجة شمالًا، حيث يحدّها من الشمال مضيق دوفر الذي يفصلها عن جنوب شرق إنجلترا، ومن الشمال الشرقي بلجيكا ولكسمبورج، ومن الشمال الغربي القناة الإنجليزية التي يُطلق عليها لا مانش، وكما يحدّها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق ألمانيا وسويسرا وإيطاليا، ومن الغرب إسبانيا وأندورا وخليج بسكاي، وكما تتبع جزيرة كورسيكا الواقعة في البحر الأبيض المتوسط سياسياً لفرنسا.[٣]


المراجع

  1. "France Travel Budge", www.budgetyourtrip.com, Retrieved 2018-12-15. Edited.
  2. Lisa Alexander, "15 Top-Rated Tourist Attractions in France - The 2018 Guide"، www.planetware.com, Retrieved 2018-12-15. Edited.
  3. Jeremy Popkin, Jean F.P. Blondel, Bernard S. Bachrach, and others (2018-12-12), "France"، www.britannica.com, Retrieved 2018-12-15. Edited.