كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٩ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨
كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

تكلفة السياحة في أوكرانيا

تُعدّ أوكرانيا دولة سياحية رخيصة نسبيًا ومميزة في أوروبا، وهي تضم العديد من المدن والقلاع والجبال التي تستحق الزيارة، ويبلغ متوسط المبلغ اليومي اللازم للمكوث في أوكرانيا 27 دولار، وأما الزوجان فسيحتاجان 191 دولار لقضاء أسبوع كامل في أوكرانيا، وكما يبلغ سعر الطعام ليوم واحد 6.48 دولار، وبالنسبة للفنادق فإنّ متوسط تكلفة إقامة زوجين في فندق داخل أوكرانيا تبلغ 35 دولار، وإذا أراد السائح توفير المال فمن الأفضل عدم الإقامة في العاصمة كييف والتوجه إلى الريف الأوكراني، وفيما يتعلق بالمواصلات فإنّه من السهل التنقل داخل الدولة، ويُعدّ القطار والحافلة الوسائل الأكثر استخداماً في أوكرانيا، وعند استخدام وسائل المواصلات ينبغي على السائح الاحتفاظ بجواز سفره لأنّ الشرطة قد تقوم باستجوابه عدة مرات.[١]


معالم سياحية في أوكرانيا

من أهم المعالم السياحية في أوكرانيا ما يلي:[٢]

  • كاتدرائية القديسة صوفيا: تقع هذه الكاتدرائية التي يرجع تاريخها إلى عام 1037م أو 1011م في كييف، وهي نصب تذكاري من كييف روس، وكما تُعدّ أول موقع أوكراني يتم تسجيله كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
  • حصن خوتين: يقع هذا الحصن على الضفة اليمنى لنهر دنيستر، ولقد بُني في عام 1325م بهدف الدفاع، وحالياً يُعد المعلم السياحي الرئيسي في الدولة.
  • مدينة خيرسونيسوس تاوريكا: هي تقع على ساحل البحر الأسود الشمالي، ولقد أنشأها الإغريق في القرن الخامس قبل الميلاد.


موقع أوكرانيا

تقع أوكرانيا في أوروبا الشرقية، في الجزء الجنوبي الغربي من السهل الروسي، ويحدها من الشمال روسيا البيضاء، ومن الجنوب بحر آزوف والبحر الأسود، ومن الجنوب الغربي مولدوفا ورومانيا، ومن الجنوب الشرقي يحدها مضيق كيرتش الذي يربط بحر آزوف بالبحر الأسود ويفصلها عن روسيا، وكما يحدها من الشرق روسيا، ومن الغرب المجر وبولندا وسلوفاكيا، وتُعدّ أوكرانيا ثاني أكبر دولة في القارة بعد روسيا.[٣]


المراجع

  1. "How much does it cost to travel to the Ukraine?", www.budgetyourtrip.com, Retrieved 2018-12-16. Edited.
  2. Oishimaya Sen Nag (2017-8-1), "The Seven Wonders Of Ukraine"، www.worldatlas.com, Retrieved 2018-12-16. Edited.
  3. Oleksa Zasenko, Ihor Stebelsky, Andrij Makuch, and others (2018-10-31), "Ukraine"، www.britannica.com, Retrieved 2018-12-16. Edited.