كم عدد سكان سويسرا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
كم عدد سكان سويسرا

كم عدد سكان سويسرا

هي عبارة عن جمهوريّة فيدراليّة، تتكوّن من ستة وعشرين كانتون، وتقع في الجهة الغربيّة من قارّة أوروبا، ويحدها من الجهة الشماليّة ألمانيا، ومن الجهة الغربيّة فرنسا، ومن الجهة الجنوبيّة إيطاليا، ومن الجهة الشرقيّة النمسا، وتمتاز بتنوّع الديانات واللغات فيها، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 8.081 مليون نسمة، حسب إحصائيّة عام 2013م، وتقدّر مساحتها بحوالي 41.285كم2.[١]


الديانة

هي عبارة عن بلدٍ علمانيٍ، حيث لا وجود رسمي للدين فيها، ومع ذلك دستورها ما زال يحتوي على عبارة (باسم الرب)، والديانة الشائعة فيها هي المسيحيّة، وتحديداً من المذهب البروتستانتي، والكاثوليكي، ولكن غالبية السكان يتبعون الكاثوليك، وذلك بنسبة 41.8% من إجمالي السكان، والبروتستانت بنسبة 35.3%، والأرثوذكس الشرقيون بنسبة 1.8%، و9% من الملحدين، والبقية موزعين على الديانات الأخرى، مثل البوذية، والإسلامية، والهندوسية.[٢]


أهم الأماكن السياحية في سويسرا

هناك الكثير من المعالم السياحية الخلابة في سويسرا، يذكر منها الآتي:[٣]

  • قلعة شيلون: يطلق عليها اسم شاتو دو شيون، وتعتبر أحد أشهر القلاع في سويسرا، وتقع بالقرب من مونترو، وتعتبر من أكثر المناطق جذباً للسيّاح، وتتكوّن من مئة مبنى، وهناك الكثير من الأبراج المحصّنة، وثلاثة باحات، وأربعة قاعات كبيرة، وتحتوي على مناظر خلابة.
  • زيرمات: تقع في قاعدة جبال الألب، وهي عبارة عن منتجع للتزلج، وتحتوي على مطعم يقدم أطيب الأطعمة، بالإضافة إلى الكثير من الأسواق.
  • جبال الألب الاستوائية: تعتبر من أماكن جذب السياح، وتمتاز باحتوائها على أشجار النخيل، وهي قريبة بشكل كبير من إيطاليا، ويوجد فيها أنهار جليدية، وتمتاز بثقافتها المتنوعة.
  • بحيرة جنيف: تعتبر واحدة من أكبر البحيرات في قارّة أوروبا، وتعتبر وجهة رائعة للسياح، وتعتبر من أجمل بحيرات العالم، وهي واقعة بين سويسرا، وفرنسا، وتبلغ مساحتها ما يقارب 600كم2، وتمتاز باحتوائها على الكثير من المعالم الطبيعية الخلابة.
  • إنترلاكن: تعتبر من أكثر المناطق التي تفتخر المدينة بها، حيث يمكن ممارسة فيها الكثير من النشاطات الترفيهية، مثل: التزلج، والقفز بالحبال، وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.
  • زيوريخ: هي عبارة عن مدينة قديمة، وتحتوي على الكثير من الأماكن التاريخية، بالإضافة إلى المقاهي المعاصرة، والمحلات الدولية.
  • شلالات الراين: تقع في مدينة شافهاوزن، وتعتبر من أكبر الشلالات في قارّة أوروبا.
  • أليتش الجليدي: هو أطول وأكثر الأماكن الساحرة في جبال الألب، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب 23كم، وقد تمّ تصنيفه من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي، وتمّ العثور على الكثير من الأنهار الجليدية في المنطقة.


المراجع

  1. "Information about Switzerland", www.about.ch, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  2. "Swissworld: Religion in Switzerland", www.expatica.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  3. Karen Hastings, "12 Top-Rated Tourist Attractions in Switzerland"، www.planetware.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.