كيفية أداء رياضة البطن

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٤ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٨
كيفية أداء رياضة البطن

تمارين شد ترهلات البطن

يُمكن ممارسة تمارين شد ترهلات البطن ما بعد الولادة، وتكون باتباع إحدى التمارين التالية:[١]

  • التمرين الأول: الإستلقاء على منطقة الظهر ثمّ ثني الركبتين، ثمّ رفع منطقة الحوض للأعلى مع شد الأرداف، ثمّ رفع الرأس أثناء شد عضلات البطن.
  • التمرين الثاني: الإستلقاء ثمّ جعل الوركين والذراعين بشكل عمودي مع الجسم، ثمّ ثني منطقة الظهر للأعلى مع شد الأرداف وشفط البطن للداخل، ثمّ الإسترخاء مع أخذ نفس عميق.
  • التمرين الثالث: الإستلقاء على الظهر ثمّ وضع الذراعين جانب الجسد، ثمّ سحب الركبتين بمقدار بسيط إلى الأعلى مع رفع منطقة الظهر للأعلى أيضاً.
  • التمرين الرابع: الإستلقاء على منطقة الظهر ثمّ ثني الركبة بطريقة بطيئة مع شد الفخذ على البطن، ثمّ خفض القدم بإتجاه الورك مع فرد الرجل وخفضها للأسفل، ثمّ تحويل الوضعية والإستلقاء على الظهر ووضع الذراعين خلف الرأس مع القيام بطريقة بطيئة والإستلقاء مرة أخرى ببطء، ويُمكن أن يتم تثبيت الأقدام باستعمال المفروشات.


تمارين البطن الصباحية

يُمكن ممارسة تمارين للبطن أثناء قضاء الحاجة في الصباح، ويكون ذلك من خلال شفط عضلات البطن للداخل بطريقة تَقرُب لملامسة منطقة السرة في البطن بالعمود الفقري في الظهر، مع مُحاولة إنتاج حُفرة عميقة في منطقة البطن، والإمساك على هذه الوضعية لعدَّة دقائق ثمّ إرخاء عضلات البطن، وتكرار هذه العملية لثلاث إلى أربع مرات، وذلك للحفاظ على قوة ومرونة عضلات منطقة البطن.[٢]


أفضل الأوقات لممارسة الرياضة

لا يوجد وقت مُناسب أو مُعينٌ لممارسة التمارين الرياضية حيثُ إنّ إنشغالات الحياة والأعمال المزدحمة التي يجب إنجازها خلال اليوم لا تجعل للرياضة وقتاً مُعيناً لممارستها، كما أنَّ الدراسات لم تُشير إلى تفضيل أوقات مُعينة على غيرها حيثُ كانت النتائج مُتناقضة حول هذا الموضوع، ولكنَّها مُتفقة على أهمية ممارسة التمارين الرياضية وخلق وقت مُناسب لها رغم إنشغالات الحياة المختلفة.[٣]


المراجع

  1. محمد شريف‎، أسرار عن الرياضة، صفحة 0,00. بتصرّف.
  2. سلوى عثمان‎ (2014)، كيف تتجملين وللزواج تتاهلين، صفحة 81. بتصرّف.
  3. Peggy Pletcher (2016-1-25), "What’s the Best Time of Day to Exercise?"، healthline, Retrieved 13-08-2018. Edited.