كيفية إزالة الحنة السوداء من الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣١ ، ١٩ مايو ٢٠١٩
كيفية إزالة الحنة السوداء من الأظافر

الطريقة الأولى لإزالة الحناء

تتعدد طرق إزالة الحناء، ومنها:[١]

  • فرك الحناء باستخدام الليف أثناء الاستحمام اليومي، حيث يساهم الليف بإزالة وشم الحناء وإزالة آثاره بشكل بطيء.
  • تكوين مزيج بكمية متسواية من الماء والملح، وإحضار قطعة من الشاش وغمرها داخل المزيج، ثم وضعها فوق وشم الحناء، وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء، وبتكرار ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم تتم إزالة الحناء.
  • استخدام البيروكسيد الهيدروجين في إزالة الحناء، من خلال غمر قطعة من القطن به، وفركها على منطقة الحناء بطريقة لطيفة.
  • مزج كمية متساوية من سائل غسيل الصحون مع عصير الليمون، وصودا الخبز، لتكوين مزيج، يتم وضعه على منطقة الحناء، ويُفرك بمنشفة نظيفة حتى تختفي جميع آثار الحناء.


الطريقة الثانية لإزالة الحناء

هناك طرق آخرى وباتسخدام مكونات طبيعية لإزالة الحناء، منها:[٢]

  • النقع في المياه المالحة: يمكن إزالة الحناء من خلال نقع المنطقة بمحلول ملحي مثل ماء البحر، أو بمزج الماء بالملح الطعام؛ وذلك لأن كلوريد الصوديوم الموجود في الملح يساهم في تغذية خلايا الجلد الحية، والتخلص من الخلايا الميتة، ويتم بسكب نصف كوب من الملح، في حوض من الماء الدافئ، ونقع الجسم به لمدة 20 دقيقة.
  • التقشير: إن تقشير الجلد باستخدام مقشر طبيعي وبشكل منتظم يساهم في إزالة الحناء بشكل سريع، ويمكن استخدام كل من المشمش، أو السكر البني في التقشير، لتقليل تهيج الجلد أثناء الفرك، يليها التأكد من استخدام مرطب أو وضع زيت جوز الهند بعد تقشير وشم الحناء.


الليمون وصودا الخبز لإزالة الحناء

يعرف كل من اللمون وصودا الخبز بخصائصها التطهرية التي تناسب العديد من الأمور، ويمكن تحضير هذا القناع بصب عصير الليمون في وعاء ثم إضافة معلقتين من صودا الخبز، ومزجهما جيداً، ثم أخذ قطعة من القطن واستخدامها في وضع المزيج بمسحه على منطقة الحناء، وتركه لمدة ساعتين، ثم غسله بالماء والصابون، إذ تساعد هذه الطريقة على إزالة الحناء بشكل شبه كامل، مع ضرورة وضع مرطب عند انتهاء العملية؛ للحفاظ على نعومة البشرة.[٣]


المراجع

  1. JONAE FREDERICKS, "How to Remove Henna Tattoo Ink"، www.livestrong.com, Retrieved 30-4-2019. Edited.
  2. "How to Remove Henna from Your Skin", www.healthline.com, Retrieved 30-4-2019. Edited.
  3. "How to Remove Henna from Nails", www.my-beauty.org, Retrieved 30-4-2019. Edited.