كيفية إزالة الرؤوس السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٤٦ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٨
كيفية إزالة الرؤوس السوداء

الرّؤوس السّوداء

هي من أبرزِ مشاكلِ البشرة، والتي تُصيب البشرة الدّهنية على وجه الخُصوص، وتنتجُ هذه المُشكلة من تَراكم الأوساخ والدّهون على البشرة فتمتزجُ مع الخلايا؛ الأمر الذي يُعرضها للجفاف، ومن ثم انسداد المسام، فتَتَشكل الرّؤوس السّوداء، والتي تظهر على شكلِ نتوءاتٍ صغيرة. توجد هناك العديدُ من الخلطاتِ الطّبيعية للتخلّص من الرؤوس السّوداء.[١]


خلطات طبيعية لإزالة الرّؤوس السّوداء

هناك خلطات عديدة لإزالة الرؤوس السوداء ومنها:[٢]

  • قناع العسل: للعسل قدرةٌ كبيرةٌ على تنظيفِ البشرة، وإزالة الرّؤوس السّوداء منها، ولاستخدامه في ذلك سخّني ملعقةً كبيرةً على النّار منه، ثمّ ضعي فيها مقدار ملعقةٍ من عسل النّحل كي يُصبح دافئاً، ثم ضعيها على المناطق المُراد علاجها، وبعد ذلك دلّكيه باستخدام أطراف أصابعك بحركاتٍ رقيقة، واتركيه لمدة رُبع ساعة، واغسليه بالماء.
  • القرفة والعسل: امزجي ملعقةً من مسحوقِ القرفة، مع ثلاثِ ملاعقَ كبيرةٍ من عسل النّحل، ثمّ طبقي الخليطَ على الرّؤوس السّوداء، واتركيه لمدةِ ساعة، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء الدافئ، ثمّ اغمسي قطعةً من القطن بكميةٍ قليلةٍ من ماءِ الورد، وامسحي بها بشرتك، ويُفضل أنْ تُكرّري هذه العملية بشكلٍ يوميٍ ولمدة أسبوعين، وستلاحظين اختفاء الرّؤوس السّوداء نِهائياً.
  • ماء الوردِ والّليمون: اخلطي عصير ليمونةٍ واحدةٍ مع كميةٍ قليلةٍ من ماءِ الورد، ثمّ ادهني وجهكِ بالمزيجِ النّاتج، واتركيه لِمدة ثلاثينَ دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماءِ البارد، وكرّري هذه الوَصفة بشكلٍ يوميٍ ولمدةِ أسبوعين.
  • الماءُ المالح:اغسلي وجهكِ مرتين يومياً باستخدام المحلول المِلحي الفاتر؛ حيث يساعد في إزالة الدّهون الزّائدة التي تُسبب ظُهور الرّؤوس السّوداء.


كيفيّة التخلُّص من الرؤوس لسوداء

هناك عدة طرق للتخلص من الرؤوس السوداء منها:[٣]

  • النّشا والخل: امزجي كميةً قليلةً من النّشا مع كميةٍ مناسبةٍ من الخل، حتى تَحصلي على مزيجٍ قوامهُ سميكاً، ثمّ ضعي هذا المزيج على المناطق المُحتوية على الرّؤوس السّوداء، واتركيه ليجف، بعد ذلك افركيه بيديكِ بلطف؛ لتتخلصي من الّرؤوس السّوداء.
  • قِشْر البرتقال: اطحني كميةً من قشرِ البرتقال، ثم أضيفي إليها حليبَ البودرة، وكميةً مناسبةً من الكريم المُرطب حتى تحصلي على مزيجٍ قوامه شبيهٌ بالمعجون، ثمّ طبقي المزيج النّاتج على بشرتكِ، وافركيها بطريقةٍ رقيقةٍ لبضع دقائق، واشطفيها بالماء الدافىء.
  • الّلوز والشوفان: اخلطي مقداراً من الّلوز المطحون مع كميةٍ مناسبةٍ من مسحوقِ الشوفان، إضافة إلى القليل من الماء؛ كي تحصلي على خليطٍ سميك، ثمّ وزعيه على بشرتكِ، واتركيه لِيجف تماماً، بعد ذلك اشطفيه بالماء واحرصي على فَركه بحركاتٍ دائرية؛ لِضمان إزالةِ الرّؤوس السّوداء، وكرّري هذه العملية ثلاث مراتٍ في الأسبوع؛ لتحصلي على أفضلِ النّتائج.
  • الخيار والبيض: امزجي ملعقةً من بودرةِ الحليبٍ خالي الدّسم مع بياضِ بيضةِ واحدةٍ، وملعقةٍ من ماءِ الزّهر، وكميةٍ مناسبةٍ من عصير الخيار، واخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليطَ النّاتج على بشرتك، واتركيه لمدةِ رُبع ساعة، بعد ذلك اغسليهِ بالماءِ الفاتر.


المراجع

  1. "How to Clear Black Pores on the Nose", www.livestrong.com, Retrieved 16-7-2018. Edited.
  2. "How to Remove Blackheads", www.wikihow.com, Retrieved 16-7-2018. Edited.
  3. "How to Remove Blackheads at Home", www.livestrong.com, Retrieved 16-7-2018. Edited.