كيفية إزالة علامات التمدد

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٢٤ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
كيفية إزالة علامات التمدد

علامات التمدد

تعدّ مشكلة ظهور علامات التمدد من المشاكل المزعجة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص سواء النساء أم الرجال، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب مثل الحمل والولادة عند النساء، أو السنمة المفرطة، أو العوامل الوراثية، مما يؤدي إلى الشعور بالإزعاج والقلق، لذلك سنتعرف على مجموعة من الوصفات الطبيعية لإزالتها.


كيفية إزالة علامات التمدد طبيعياً

الصبار

يعد الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في علاج مشكلة التمدد؛ وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى المواد المطهرة، حيث يتم استخدامه من خلال وضع كمية كافية من هلام الصبار على المناطق المتضررة، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح بين الخمس دقائق والعشر دقائق، وتركه لمدة نصف ساعة إلى أن يجف، ثمّ غسل الجلد بالماء الدافئ، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم للحصول على أفضل النتائج.


القهوة وزيت الزيتون

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع كمية كافية من مسحوق القهوة في وعاء كبير، ثمّ إضافة القليل من زيت الزيتون ومزجهما جيداً، للتماسك التام، وتطبيق المزيج الناتج على مناطق التمدد وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر، مع استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة مضمونة خلال أيام قليلة.


البطاطس

تعدّ البطاطس من المواد الطبيعية التي تعالج مشكلة التمدد؛ وذلك نطراً لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تساعد على محاربة السموم والبكتيريا المتراكمة في الجسم، حيث يتم استخدامها بعصر حبة من البطاطس الطازجة، وتطبيق عصيرها على المناطق المصابة، وذلك مع الفرك بخفة تامة لمدة خمس دقائق تقريباً حتى يغطيها بالكامل وتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسل الجسم بالماء الدافئ مع تكرار هذا العلاج مرة يومياً بشكل منتظم.


العسل

يتم استخدامه بوضع كمية منه على مناطق التمدد وفرده جيداً ليغطيها بالكامل، مع التدليك الجيد لفترة قصيرة باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثمّ غسله بالماء الدافئ، حيث يحتوي العسل على مواد طبيعية نقية وصافية، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات المفيدة والضرورية.


السكر الخام

يتم استخدام هذه الوصفة من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من السكر الخام مع بضع قطرات من زيت اللوز، بالإضافة إلى بضع قطرات من عصير الليمون للتجانس التام، ثمّ تطبيق المزيج على المناطق المتضررة، وفركه بلطف لمدة عشر دقائق ثمّ غسله مع استخدام هذا العلاج مرة يومياً.