كيفية إنبات شعر اللحية في الأماكن الفارغة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ٣٠ مايو ٢٠١٩
كيفية إنبات شعر اللحية في الأماكن الفارغة

العلاج الطبي لإنبات اللحية

يرجع ظهور البقع الصلعاء في اللحية إلى الإصابة بحالات مرضية مثل مرض الثعلبه، لذا يُمكن اتباع أنماط حياة صحية، لتجنب تساقط الشعر، ومراجعة أخصائي أمراض جلدية لوصف مجموعة من الأدوية المناسبة لحالة الشخص، مثل: حقن الستيرويد، أو أقراص الكورتيزون، أو محاليل موضعية تعمل على تقوية بصيلات شعر اللحية، أو الكريمات الستيرودية، وغيرها.[١]


تناول مكملات الزنك والبيوتين لإنبات اللحية

يُنصح باتباع نظام غذائي صحّي غني بالفيتامينات، والمعادن المهمة للشعر، مثل الزنك، والبيوتين، لتعزيز نمو الشعر، ومنع تساقطه، بحيث يتناول الشخص المصاب بتساقط شعر اللحية يومياً بمقدار 30 مليغرام من الزنك، و3 مليغرام من البيوتين، و200 مليغرام من فيتامين C، و1 مليغرام من حمض الفوليك.[٢]


العلاج بالثوم لإنبات اللحية

يحتوي الثوم على خصائص طبيعية مفيدة في علاج حالات الثعلبة، حيثُ إنّ هُلام الثوم يعمل كعلاج فعّال للثعلبه، ويُستخدم هلام الثوم مع كريم كورتيكوستيرويد لعلاج الثعلبة في اللحية، وقد أظهر نتائج كبيرة لدى الأشخاص الذين قاموا باستخدامه.[٢]


نصائح للمساعدة على إنبات شعر اللحية

من الأمور التي تساعد على إنبات شعر اللحية ما يأتي:[٣]

  • تنظيف الوجه: يُغسل الوجه مرتين في اليوم، في الصباح، وقبل النوم، باستخدام منظّف خاص بالوجه، لِكي لا يتسبب بتهيّج البشرة، ومن الممكن اختيار غسول خاص بنوع البشرة للشخص للمزيد من الحماية، وتكمن فائدة غسل الوجه لمنع تراكم الأوساخ، والزيوت على الوجه، مما يسبب إنسداد المسام، وبالتالي منع بصيلات الشعر في اللحية من النمو بشكل طبيعي.
  • تقشير الوجه: تقشير الوجه مرتين إسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والتي تمنع نمو شعر اللحية، ويتم استخدام المقشّر المناسب للبشرة، بعد غسل الوجه ليلاً.
  • ترطيب الوجه: يُستخدم مُرطب خاص بالبشرة يومياً، ويُفرك في اللحية، لإبقاء اللحية، وبصيلات الشعر أكثر رطوبة، وذلك لمنع جفاف شعر اللحية، وتكسُّره.
  • وضع زيت اللحية: يُوضع زيت خاص باللحية، حيثُ يعمل كمرطب لحماية شعر اللحية من الجفاف، ويتم ذلك بوضع قطرات من الزيت على اللحية بعد غسل الوجه.


المراجع

  1. ADAM HURLY (25-2-2019), "Bald Spots and Patchy Beards: Alopecia Explained"، www.gq.com, Retrieved 22-5-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Emily Cronkleton (21-12-2018), "Alopecia Barbae: How to Treat Bald Spots on Your Beard"، www.healthline.com, Retrieved 22-5-2019. Edited.
  3. Ashley Adams (29-3-2019), "How to Help Beard Growth"، www.wikihow.com, Retrieved 23-5-2019. Edited.