كيفية إنشاء إيميل جديد

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ١٦ مايو ٢٠١٦
كيفية إنشاء إيميل جديد

البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني يعدّ من أهمّ وأسرع طرق المراسلة بين الأشخاص على مستوى العالم، لكافّة الأغراض التجارية والاجتماعية، وكان قديماً يتمّ التراسل عبر البريد الذي كان يتمّ تسليمه باليد، إلا أنّه مع تقدّم الزمن تطوّرت هذه الوسائل، وأصبح بإمكان الشخص استلام البريد عبر هذه الطرق الحديثة، في ثوانٍ معدودة، وفي هذا المقال سوف أذكر خطوات إنشاء بريد إلكترونيّ للمبتدئين، وكيفيّة إرسال البريد الإلكترونيّ.


خطوات إنشاء بريد إلكتروني

  • لا بد من اختيار شركة من المواقع المميزة والمشهورة بسعة الرسائل الإلكترونية التي يمكن إرسالها واستقبالها، وأيضاً هناك مميزات أخرى تتيح للمستخدم بإرسال ملفات كبيرة الحجم، سواء كانت مكتوبة أو مقروءة أو مسموعة، من أهمّ هذه المواقع وأشهرها Hotmail، وYahoo وGmail.
  • عند الدخول الى الموقع أقوم بالنقر على Creat a ccount، أي تسجيل وليس تسجيل الدخول؛ لأنّه لا يوجد لدينا بريد إلكتروني، بعد إنشاؤه نتمكّن من النقرعليها لتسجيل الدخول إلى البريد الشخصيّ.
  • في صفحة الاشتراك يجب اتباع جميع التعليمات الموجودة فيها، وملء جميع البيانات اللازمة بالترتيب، وهي: الاسم، وعنوان البريد الإلكترونيّ، وكلمة السر ثمّ تأكيدها، وتاريخ الميلاد، والجنس، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني البديل (إن وجد)، والرمز المكتوب، وأخيراً أقوم بالنقر على Next Step للانتقال إلى الخطوة التالية. وهذه المعلومات قد تكون شخصية، ولكن هناك بعض البيانات تكون اختيارية وليست إجبارية بمعنى الكلمة، فهذه البيانات يتم تعبئتها لمرّة واحدة لن يطلب من الشخص تعبئتها عند كل تسجيل.
  • قد يطلب رقم الهاتف للتحقّق من هوية الشخص عبر إرسالهم رمز على هذا الرقم، في حال نسي معلومات الدخول، وهو إجراء للأمان والخصوصية.
  • بعد الانتهاء من تعبئة البيانات الشخصيّة كاملة، يجب قراءة شروط الخدمة، ومن ثمّ النقر على زر يؤكد موافقتك عليها، وأيضاً قد يطلب إدخال رمز يتكون من أرقام وأحرف غير واضحة، وذلك لكي يتأكّد من أنّه إنسان حقيقيّ يفتح البريد الإلكتروني وليس برنامجاً، وبمجرد الانتهاء منها انقر على زر إرسال.
  • إذا تم إدخال البيانات السابقة بشكل صحيح، فقد تمّ إنشاء البريد الإلكتروني بنجاح.


كيفيّة إرسال بريد إلكتروني

لكتابة بريد إلكتروني يتم النقر على Compose أي إنشاء، يسار الصورة، بعد النقر على Compose، سوف تظهر نافذة لكتابة البريد الإلكتروني، في الخانة الأولى كلمة To وتعني إلى وفيها نكتب البريد الإلكتروني الذي نريد إرسال البريد إليه، أمّا الخانة الثانية فيها كلمة Subject وتعني الموضوع، وفيه ستتمّ كتابة موضوع الرسالة بطريقة مختصرة، وأيضاً يوجد شريطاً للأدوات لتنسيق شكل الرسالة بالشكل المراد، وبعد الانتهاء من كتابة البريد الإلكتروني وتنسيق شكله يتمّ النقر على زر Send أي إرسال، وبذلك يكون البريد الإلكتروني قد أرسل بنجاح.