كيفية استخدام الواتس آب

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٠ ، ٤ يناير ٢٠١٦
كيفية استخدام الواتس آب

الواتس آب

يعد تطبيق الواتس آب من التطبيقات الإلكترونية الحديثة، والتي ظهرت نتيجة للتطورات الإلكترونية الحاصلة في الوقت الحاضر، وتزامناً مع ظهور العديد من الأجهزة الذكية، وهو من التطبيقات التي يتم استعمالها بكثرة من قبل الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، نظراً للعديد من المميزات والخدمات التي يقدمها للمستخدم، ويعتبر الواتس آب من التطبيقات المجانية والمتاحة بين متناول أيدي الجميع.


إنشاء واتس آب

لكي يتمكن المستخدم من التمتع بجميع خدمات الواتس آب، يجب عليه إنشاء حساب له على هذا التطبيق، وهناك العديد من الخطوات التي يبج القيام بها لإنشاء الحساب وهي:

  • يجب أن يتوفر لدى المستخدم هاتف ذكي، من أجل تحميل تطبيق الواتس آب من خلال المتجر الخاص بهذا الجهاز.
  • الدخول على أيقونة التطبيق الموجودة على الهاتف الذكي.
  • تظهر شاشة تحتوي على تعريف بسيط بالتطبيق، ويجب على المستخدم أن يقوم بالضغط على الموافقة والمتابعة.
  • يطلب من المستخدم إضافة رقم الهاتف الخاص به، وكتابته في المكان المخصّص له، مع مراعاة اختيار الدولة التي يقيم فيها المستخدم.
  • يقوم التطبيق بإرسال كود خاص بالمستخدم ويطلب منه كتابته في المكان المخصص، والضغط على متابعة.
  • بهذه الطريقة السهلة يتم إنشاء حساب الواتس آب، والعمل على إضافة الأصدقاء والتمتع بكافة الخدمات التي يقدمها كإرسال الرسائل الكتابية، والمكالمات الصوتية، وتبادل الصور، ومقاطع الفيديو.


إضافة الأصدقاء

يتمكن المستخدم من إضافة الأصدقاء الذين يرغب في التواصل معهم، من خلال حفظ أرقام الهواتف الخاصة بهم على جهازه، وسوف يظهرون بشكل تلقائي على حساب الواتس آب الخاص به، ويتمكن من رؤية أي صديق جديد لديه من خلال الدخول على جهات الاتصال والضغط على خيار تنشيط، من أجل ظهور أي صديق جديد لم يظهر على حسابه.


إرسال الرسائل

يتمكن المستخدم من إجراء المحادثات الكتابية بينه وبين أي صديق يرغب في الحديث معه، وذلك من خلال الذهاب إلى جهات الاتصال الخاصة به، والبحث عن هذا الصديق والضغط على اسمه، فتظهر مجموعة من الخيارات ومن ضمنها كتابة الرسالة، فيقوم المستخدم بكتابة ما يرغب به لصديقة، ومن ثمّ الضغط على إرسال، وسوف تصل إلى ذلك الصديق في بضع ثوانٍ.


المكالمات

وفر تطبيق الواتس آب مؤخراً خدمة الاتصال الهاتفي من خلال التطبيق، والذي يتمتع بجودة ودقة عالية، ويتم إجراء هذه المكالمات من خلال الذهاب إلى جهات الاتصال، واختيار الشخص الذي يرغب المستخدم بالاتصال به، والدخول إلى صفحته الشخصية، وتظهر في هذه الصفحة العديد من الخيارات الموجودة أعلاها، ويتمّ الضغط على إشارة سماعة الهاتف، وبهذه الطريق يستطيع إجراء أي مكالمة بواسطته.


إرسال الصور والفيديو

يتمكّن المستخدم من إرسال الصور ومقاطع الفيديو لأي صديق من أصدقائه، وذلك من خلال الدخول على صفحته الشخصية، والضغط على خيار إدراج صور أو مقاطع فيديو ومن ثم الضغط على إرسال، وبهذه الطريقة يتمكّن من إرسال أي صور أو أي مقطع فيديو مهما كان حجمه إلى أصدقائه.