كيفية استخدام زيت الخروع للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ١٢ مارس ٢٠١٩
كيفية استخدام زيت الخروع للوجه

استخدام زيت الخروع للوجه

يمكن استخدام زيت الخروع للوجه كما يأتي:[١]

  • زيت الخروع لتنظيف الوجه: يمكن استخدام زيت الخروع لتنظيف الوجه، إذ إنّه يزيل جميع الخلايا الميتة، ويسمح للبشرة بالإشراق والتألق، وللحصول على فائدة زيت الخروع في تنظيف الوجه يمكن استخدام بضع قطرات منه على قطعة قطنية وتوزيعها على كافة أنحاء الوجه لإزالة جميع الشوائب الموجودة في مسام البشرة.
  • زيت الخروع لترطيب الوجه: يمكن استخدام زيت الخروع كمرطب فعال للوجه، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة منه مع زيت الزيتون البكر باستخدام اليدين، ثمّ وضعه على الوجه، وتدليكه لدقائق حتّى يمتصه الجلد، ووضع منشفة منقوعة في الماء الفاتر على الوجه ، وتكرار ذلك أكثر من مرة، ثمّ فرك الوجه بالمنشفة، ورشه بالماء البارد، وأخيراً استخدام تونر الوجه، وللحصول على نتائج جيدة يمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
  • زيت الخروع للحصول على شفاه رائعة: يمكن استخدام زيت الخروع لترطيب الشفاه، وإعطائها مظهراً ناعماً، وممتلئاً، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة على الشفتين قبل النوم، وفي الصباح.


خصائص زيت الخروع المفيدة للوجه

هناك العديد من الخصائص التي تجعل من زيت الخروع مناسباً للاستخدام على الوجه، ومنها ما يأتي:[٢]

  • يمتلك زيت الخروع خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، مما يجعله مفيداً للحد من حب الشباب.
  • يعدّ زيت الخروع غنياً بالأحماض الدهنية، والتي تعزز من نعومة بشرة الوجه عند تطبيقه عليها.
  • يمتلك زيت الخروع درجة زؤانية (بالإنجليزية: comedogenic score) منخفضة، مما يعني أنّه من غير المحتمل أن يسد مسام البشرة، الأمر الذي يعني تقليل احتمالية تكوّن الرؤوس السوداء، والذي يجعل منه مناسباً للاستخدام على البشرة الحساسة.
  • يعدّ زيت الخروع منخفض التكلفة نسبياً.


الآثار الجانبية لزيت الخروع على الوجه

يمكن أن يؤثر التطبيق الموضعي لزيت الخروع على بشرة بعض الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد، أو أي حالة جلدية أخرى، لذا فيُنصح هؤلاء الأشخاص باستشارة الطبيب قبل استخدام أي من المنتجات الجديدة، كما وُجدت بعض الأدلة على أنّ زيت الخروع قد يسبب تهيج العينين.[٣]


المراجع

  1. Naomi (2019-2-15), "Is Castor Oil Beneficial For Your Face?"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-3-8. Edited.
  2. Aaron Kandola (2018-6-28), "Benefits of castor oil for the face and skin"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2019-3-8. Edited.
  3. Cynthia Cobb (2018-6-5), "Can You Use Castor Oil on Your Face?"، www.healthline.com, Retrieved 2019-3-8. Edited.