كيفية استعمال مكياج العيون

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٦ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٩
كيفية استعمال مكياج العيون

ظلال العيون

يُمكن وضع ظلال العيون كي تجعل العين تبدو أكبر من طبيعتها، وتبرز لون العين الطبيعيّ، باتباع الخطوات الآتية:[١]

  • قبل البدء بوضع مكياج العيون لا بدّ من توزيع مقدار من التمهيدي أو الكونسيلر إن لم يتوفر التمهيدي، وذلك لثبيت ظلال العيون.[٢]
  • استعمال فراشي ظلال العيون ذات النوعيّة الجيّدة، لتحقيق نتائج رائعة.
  • يُوزَّع مقدار من الظلّ الأبيض على جفن العين، للحفاظ على مكياج العين، ولتحقيق التوازن بين ألوان الظلال.
  • تُوزَّع الظلال الغامقة بالقرب من خطّ الرموش.
  • تُوزَّع الظلال الفاتحة، أعلى خطّ الرموش.
  • تُمزَج الظلال جيّداً.


كحل العيون

يُعَد الكحل من أهم خطوات مكياج العيون، ويُمكن استعماله بعدّة طُرق، نذكر منها الآتي:[١]

  • الكحل العادي: يُوضَع الكحل بالقرب من خطّ الرموش؛ كي يُصبح جُزءاً منها، ثمّ يُرسَم خطّ مُنقّط من الخارج وصولاً إلى الزاوية الداخليّة للعين، ثمّ يتم توصيل النقاط باستعمال فرشاة مائلة صلبة، لضمان رسم خطّ مستقيم بسهولة.
  • الكحل المُجنّح : يُمكن رسم الكحل المُجنّح باستعمال الكحل السائل، بالبدء من خطّ الرموش وصولاً إلى زوايا العين، وفي حال عدم ثبات اليد، يمكن رسم بطانة العين باستعمال قلم الكحل، ثمّ رسم الآي لاينر فوقه.
  • الكحل الدّخاني: يُمكن رسم العيون الدخانيّة بالكحل من خلال استعمال قلم الكحل لمنح العين مظهراً رائعاً، ثمّ نشر الكحل باستعمال فرشاة لتسهيل العمليّة.


الماسكارا

يُمكن وضع الماسكارا على رموش العين من خلال غمس عصا الماسكارا في عُلبتها، ثمّ وضع الماسكارا على جذور الرموش بطريقة تذبذبية، مع تكرار العمليّة حتى يتم توزيع الماسكارا على أنحاء الرموش، وبعد الانتهاء منها يتم الانتقال للعين الأخرى بالخطوات نفسها، ويُمكن وضع الماسكارا على رموش العين السفليّة، من خلال مسح طرف عصا الماسكارا بالعُلبة ، وتمريرها بلطف على أطراف الرموش السفلية، ويجدر بالذكر أنّه يُوصى باستعمال الماسكارا البنيّة الداكنة لأصحاب البشرة الفاتحة، والماسكارا السوداء، لدرجات ألوان البشرة الأخرى.[٣]


بودرة الحواجب

يُنصح باستعمال قلم الحواجب بلون يُشبه لون شعر الحاجبين تقريباً، ويُستخدم من خلال ملء الفراغات الموجودة في الحواجب باستعمال بودرة الحواجب.[٢]


المراجع

  1. ^ أ ب Esha Saxena (15-2-2019), "Top 25 Eye Makeup Tips For Beginners"، www.stylecraze.com, Retrieved 8-5-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Graciela Franchesca Rosario, Eng, Robbi, Geraldin Carniyan and 3 others, "Apply Makeup"، visihow.com, Retrieved 8-5-2019. Edited.
  3. "How to Wear Eye Makeup", www.wikihow.com,19-4-2019، Retrieved 8-5-2019. Edited.