كيفية استعمال واقي الشمس مع المكياج

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ٢٨ مايو ٢٠١٩
كيفية استعمال واقي الشمس مع المكياج

واقي الشمس البودرة

هنالك العديد من أنواع البودرة التي يُمكن استعمالها للوقاية من أشعة الشمس، ومنها:[١]

  • واقي الشمس البودرة: يُفيد واقي الشمس البودرة في الحفاظ على المكياج من خلال وضع مقدار منه على العُنق، والوجه باستعمال فرشاة كبيرة الحجم بعد إتمام عمليّة المكياج، ويُوصى باستعمال واقي الشمس البودرة المُضاد للماء لحماية البشرة من الشمس، والحفاظ على المكياج، لا سيما في الأيام الرطبة.
  • البودرة الشفافة مع واقي الشمس: تُوّزع على الوجه، والعُنق بعد المكياج في أي وقت من اليوم، وتمتاز بدرجتها الخفيفة.
  • البودرة المضغوطة مع واقي الشمس: يُمكن الاستفادة من مُنتجات البودرة المضغوطة التي تحتوي بين مكوناتها على عامل حماية من أشعة الشمس لوضعها على البشرة بعد المكياج، ويُنصح باختيار البودرة المضغوظة المُقاومة للماء.


واقي الشمس العادي

يُنصح بحماية البشرة من أشعة الشمس، إذ يرتبط ما يزيد عن 90% من أعراض الشيخوخة بالتعرّض للأشعة فوق البنفسجية، مما يُسبب تجاعيد البشرة، لذلك يُوصى بارتداء النظارات الشمسية، واستعمال واقي الشمس بمعامل حماية (20-50) درجة،[٢]ويتم وضعه على البشرة مع المكياج باتباع الطريقة الآتية:[٣]

  • يُوّزع مقدار نصف ملعقة صغيرة من واقي الشمس على الوجه، والعنق مع الحرص على تغطية جميع أنحاء الوجه.
  • يُترك واقي الشمس على البشرة لمدّة (3-5) دقائق ليتسنى للبشرة بامتصاصه قبل البدء بوضع المكياج.
  • يُوزع كريم الأساس على البشرة.
  • يُوزع البرونزي، وأحمر الخدود على الوجه.
  • يُطبّق مكياج العيون بالطريقة المعتادة.
  • ملاحظة: يُنصح بتجنّب مزج واقي الشمس مع مستحضرات العناية بالبشرة مثل: المكياج أو المرطّب، وإن كان ذلك يُوّفر من الوقت، ولكن يُمكن أن يُسبب خطورة في تفاعل المُنتجات مع بعضها البعض.


واقي الشمس الرذاذ

بعد إتمام وضع المكياج على الوجه يُرشّ الوجه، والعُنق بمقدار من واقي الشمس الرذاذ، وذلك لحماية البشرة من أشعة الشمس، والحفاظ على المكياج، ويُوصى بإعادة تطبيق واقي الشمس كلّ (2-3) ساعات لحماية البشرة على أكمل وجه من أشعة الشمس.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب Ramona Sinha (13-2-2019), "How To Apply Sunscreen While Wearing Makeup"، www.stylecraze.com, Retrieved 15-5-2019. Edited.
  2. ELLE.COM (25-3-2019), "The Best Sunscreen For Your Face, According to ELLE Editors"، www.elle.com, Retrieved 15-5-2019. Edited.
  3. Laura Martin (29-3-2019), "How to Use Sunscreen With Makeup"، www.wikihow.com, Retrieved 15-5-2019. Edited.