كيفية الاتصال بالإنترنت عن طريق الهاتف

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠١ ، ١٩ يونيو ٢٠١٩
كيفية الاتصال بالإنترنت عن طريق الهاتف

الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول

يسمح الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول لمستخدميه بالاتصال بشبكة الإنترنت خلال تواجدهم في أي مكان دون الاعتماد على مواقع الإنترنت الثابتة، ويوفر مشغلو الهواتف المحمولة لمستخدميهم إمكانية التسجيل في هذه الخدمة مقابل عقد مسبق، أو الدفع عند الاستخدام، الأمر الذي يمكّنهم من الوصول إلى كمية محدودة من بيانات الإنترنت، تقاس بالميغابايت، ويتوفر الإنترنت عبر الهاتف المحمول بسرعتين مختلفتين، ومستويات قدرة، وهي:[١]

  • الإنترنت عبر الهاتف المحمول 3G: متوفر منذ عدة سنوات، ويتيح للمستخدمين سرعات التنزيل والوصول الأساسية التي تمكنهم من إتمام المهام الأساسيّة؛ كتحميل صفحة ويب، أو فتح بريد إلكتروني.
  • الإنترنت عبر الهاتف المحمول 4G: وهو المستوى المستخدم بكثرة في الآونة الأخيرة، ويمنح مستخدميه سرعات أعلى بكثير من الجيل الثالث، ويتميّز 4G بالاتصال الممتاز بالإنترنت، وسرعات التنزيل العالية؛ لذا قد يحل مكان اتصالات الإنترنت الثابتة في المناطق الريفية التي تواجه صعوبة في الحصول على اتصال سريع بالإنترنت.
  • الإنترنت عبر الهاتف المحمول 5G: يمثّل معايير الاتصالات الحديثة المقترحة للإنترنت عبر الهاتف المحمول، ويقدم معايير أعلى من معايير الجيل الرابع.


الاتصال بالإنترنت عبر Wi-Fi على الآيفون

يُمكن توصيل جهاز الآيفون بشبكة (Wi-Fi) المفتوحة من خلال اتّباع الخطوات الآتيّة:[٢]

  • فتح الصفحة الرئيسية لجهاز الآيفون، والانتقال إلى الإعدادات (Settings)، ثمّ شبكة واي فاي (Wi-Fi).
  • تشغيل زر واي فاي (Wi-Fi)، وسيقوم الجهاز بالبحث عن الشبكات المتوفرة بشكلٍ تلقائي.
  • النقر على اسم شبكة واي فاي المراد استخدامها، وستظهر إشارة صح باللون الأزرق بجوار الشبكة حال الاتصال بها، كما ستظهر أيقونة واي فاي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، أو ستظهر في الزاوية العلوية اليمنى على شاشات أجهزة (iPhone X)، والأحدث منها.
ملاحظة: يُراعى إدخال كلمة المرور الخاصة بشبكة واي فاي عند المطالبة بذلك في حال شبكات الإنترنت المؤمنة، ثمّ النقر على زر انضمام (Join)، وفي حال عدم التمكن من النقر على انضمام، فهذا يعني أن كلمة المرور التي تم إدخالها خاطئة.


الاتصال بالإنترنت عبر Wi-Fi على الأندرويد

يُمكن توصيل جهاز الأندرويد بشبكات الإنترنت اللاسلكيّة (Wi-Fi) من خلال اتّباع الخطوات الآتيّة:[٣]

  • النقر على زر الصفحة الرئيسية (Home) على جهاز الأندرويد.
  • النقر على زر القائمة (Menu)، ثم النقر على خيار الإعدادات (Settings).
  • اختيار الشبكات اللاسلكية والشبكات (Wireless & Networks)، ثمّ النقر على إعدادات واي فاي (Wi-Fi Settings).
  • النقر على مربع التحقق الظاهر بجوار واي فاي (Wi-Fi)؛ لتمكين وظيفة الإنترنت اللاسلكي.
  • اختيار الشبكة اللاسلكية المراد الاتصال بها، والمعروضة أسفل خيار واي فاي (Wi-Fi)، وسيتم الاتصال بها تلقائياً في حال كانت مفتوحة، أو سيتم المطالبة بإدخال كلمة المرور في حال كانت مؤمنة.


المراجع

  1. "How to connect to the internet", www.digitalunite.com, Retrieved 7-5-2019. Edited.
  2. "Connect to Wi-Fi on your iPhone, iPad, or iPod touch", www.support.apple.com, Retrieved 7-5-2019. Edited.
  3. Jason Spidle, "How to Connect to the Internet With My Android"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 7-5-2019. Edited.