كيفية الاعتناء بالوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
كيفية الاعتناء بالوجه

الاعتناء بالوجه

تتمنّى جميع النساء الحصول على بشرةٍ نقيّةٍ ونضرة، حيث تلجأ معظمهنّ إلى استخدام مستحضرات التجميل التي تعمل على إخفاء الشوائب لمدة قصيرة، ومع الاستمرار في استخدامها فإنّها تزيد من حدة المشكلة بدلاً من حلها، لذلك يجب الاعتناء بالوجه بصورة يوميّة، وتغذيته، لمنع ظهور أيّة عيوب، وتجاعيدٍ عليه، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الطرق المختلفة للاعتناء بالوجه، بالإضافة إلى بعض النصائح لحماية البشرة.


طرق الاعتناء بالوجه

ترطيب البشرة

تُستخدم العديد من الكريمات المرطبة المناسبة لطبيعة البشرة، بالإضافة إلى بعض الخلطات، ولترطيب البشرة يجب أن تنظف من المكياج بشكلٍ كامل باستخدام غسول مناسب، أو باستخدام أحد أنواع الصابون الطبية.


تقشير البشرة

بعد التأكد من تنظيف البشرة، تقشر بستخدام بعض المقشرات الطبيعيّة، والتي تتمثل في:

  • زيت الزيتون والسكر: تُخلط ملعقة كبيرة من السكر المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويُضاف القليل من القرفة، والزنجبيل المطحون، ويُوضع الخليط على البشرة، ويُفرك بحركة دائريّة، مع مراعاة الابتعاد عن منطقة ما حول العينين، ثم يُغسل بالماء الدافئ.
  • الشوفان والحليب: تُخلط ملعقتان كبيرتان من الشوفان، مع القليل من الحليب السائل، وتُفرك البشرة بالمزيج لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم تغسل بالماء الدافئ.


تغذية البشرة

بعد إتمام خطوة تقشير البشرة، تغذى بواحدة من الخلطات الطبيعيّة الآتية:

  • خلطة العسل: تُخلط نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، ويُوضع المزيج على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويُوضع القليل من كريم الترطيب.
  • خلطة الخيار: تُعصر حبتان من الخيار باستخدام الخلاط الكهربائي، وتُدهن البشرة بالمزيج، ويُترك عليها لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يُغسل بالماء الفاتر، حيث يُمكن تكرار هذه العمليّة يوميّاً قبل النوم، لتبييض البشرة، وتغذيتها.
  • خلطة ورق البنفسج: يُخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقتان من عصير أوراق البنفسج، ويُوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يُغسل بالماء الفاتر.


إغلاق المسامات

بعد تغذية البشرة، تمرّر قطعة من الثلج على مختلف أجزاء الوجه، بالإضافة إلى وضع القليل من ماء الورد عليه، للحفاظ على نضارته، وشده.


نصائح لحماية البشرة

  • يُفضل عدم الخروج من المنزل دون وضع واقٍ من أشعة الشمس.
  • تقليل استخدام مستحضرات التجميل.
  • استخدام الكريمات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكولاجين، لمنع ظهور التجاعيد مبكراً.