كيفية التخلص من آثار حب الشباب في الظهر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٦
كيفية التخلص من آثار حب الشباب في الظهر

حبوب الظهر

تعتبر حبوبُ الظّهرِ من المَشاكل التّي يعاني منها العديد من الأشخاص، وغالباً ما يظهر حبّ الشباب على الظهر بسبب زيادةِ نشاط الغدّة الدهنية، وحدوث انسداد بسبب الخلايا الميتة خاصّةً إذا كان جلد الظّهرِ سميكاً، وعند اختفاء هذه الحبوب تتركُ آثاراً ذات منظرٍ غير لائق مما يُسبّب الإزعاجَ الدّائم للشخص. هناك العديدُ من العلاجاتِ التّي يمكن إعدادُها منزلياً باستخدام بعض المواد المتوفرة في المنزل للتّخلصِ من آثار حبِ الشّبابِ بشكلٍ سريعٍ وسهل سنتطرّق إليها خلال هذا المقال.


طرق التّخلصِ من آثار حب الشّباب

الملح

يحتوي ملحُ البحر على نسبةٍ جيدةٍ من الصّوديوم والعديد من المواد التّي تساعد على قتل البكتيريا، فيتوفر الملح في جميع المنازل، ويمكن استخدامه بكل سهولةٍ بإضافةِ كميةٍ مناسبةٍ من الملح إلى ماء الاستحمامِ الدّافىء، ونقع الجسم بالماءِ لمدّةِ نصف ساعة، ويشطف الجسم من الماء المالح، ويستخدم كريمٌ مرطبٌ لترطيب الجسم.


يُمكن أيضاً استخدام الملح الإنجليزي الذّي يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من كبريتات المغنيسيوم المضادةِ للالتّهاباتِ والتّي تساعد على تقليل احمرار الحبوب والتّخلص من آثارها، ويتم استخدامه بعمل حمامٍ من الماء الملحي للجسم.


الشّوفان

من المعروف مدى قدرةِ الشّوفان الكبيرةِ على التّخلص من أعراض الشّيخوخة، والتّخلص من آثار حب الشّباب، وقدرة الشّوفان على امتصاص الدّهون الزّائدةِ من البشرة، وتقشير البشرة والتّخلص من الأوساخ العالقة في المسامات، فيُمكن استخدام الشّوفانِ بطحنِ أربع ملاعق من الشّوفان، ووضعها في قطعة من الشّاش، ووضعه في ماءِ الاستحمام الدّافىء، وتركه إلى أن يستقرَّ في القاعِ وينقع الجسم لمدة نصف ساعة.


يُمكن استخدامه بخلطِ القليلِ من الشّوفان مع العسل، ووضعه على منطقةِ الظّهر مع عمل حركاتٍ دائريةٍ، ويُترك لمدةِ نصفِ ساعة، ويُغسل بالماءِ الدّافىء؛ فسيساعد العسل على التّخلص من آثار الحبوب لاحتوائه على العديدِ من المواد المضادّة للالتهابات والجراثيم.


خل التّفاح

يساعد خل التّفاح على التخلّص من التهاب البشرة، وآثار حب الشّبابِ وموازنة درجة الحموضة في الجلد، فيعتبر من العلاجات المنزلية الفعّالة، ويمكن استخدامه بمزجِ نصف كوبٍ من خل التّفاح، مع كوبٍ من الماء الفاتر، ووضعه في بخاخ ورشّهِ على الظّهر، وتركه إلى أن يجفَ ويغسلُ بالماء الفاتر.


زيت الشّاي

يمتاز زيت الشّاي بخصائصهِ المضادة للبكتيريا والتّي تساعد على القضاء على حب الشّباب وآثاره، ويُستخدم بإضافةِ ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الشّاي إلى كوبٍ من الماء الفاتر، ويُوزّع الخليط على الظّهرِ باستخدام قطعةٍ صغيرةٍ من القطن، ويُترك إلى أن يجفَ، ويغسل بالماء الفاتر مع استخدام كريمٍ مرطب.