كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين للرجال

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٨ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين للرجال

تغيير بعض العادات الروتينيّة الخاطئة

إنّ تغيير بعض العادات الخاطئة وتطبيقها بشكلٍ صحيح يُخلص الوجه من الهالات السوداء عند الرجال، ومنها: .[١]

  • أخذ قسطٍ كافٍ من النوم: لأن قلة النوم تؤدي إلى شحوب البشرة، وتزيد من وضوح الهالات السوداء أسفل العينين.
  • اتباع نظام غذائي صحي: يُنصَح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، مع التنويع بالأطعمة التي تُحفز إفراز الكولاجين بالبشرة، إضافةً إلى إدراج الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، وفيتامين C ضمن النظام الغذائي، مثل: البرتقال، والقرنبيط، والفراولة، والبروكلي، والكيوي، إضافةً لشرب كميات كافيةٍ من الماء على مدار اليوم.
  • علاج الحساسية: تُؤدي بعض أنواع الحساسية لظهور الهالات السوداء، إضافةً إلى تورم وانتفاخ الجلد، ويُنصَح بعلاج الحساسية ومراجعة طبيبٍ مختص؛ لوصف أدويةٍ تحتوي على مضادات الهستامين.
  • التوقف عن التدخين: يُنصح بالابتعاد عن التدخين؛ لتفادي ضرره على البشرة، لأنّ دخان السجائر يُدمر الكولاجين في البشرة، ويقتل خلايا الجلد.
  • تصحيح وضعية الاستلقاء: يُفضَّل سند الرأس بوسادةٍ أو اثنتين عند الاستلقاء؛ تفادياً لتجمّع السوائل أسفل العينين.
  • علاج الأكزيما الجلدية: تُؤدي بعض حالات الأكزيما إلى ظهور الهالات السوداء، نتيجة تهيجها بسبب بعض العوامل المختلفة، مثل: استخدام المنظفات، أو استنشاق العطور، أو لمس الصوف، ويصف الطبيب مجموعةً من الأدوية الموضعية مثل: الكورتيكوستيرويد، ومثبط الفسفوديستراز PDE4.
  • ممارسة التمارين الرياضية: لأن التمارين الرياضية تُنشّط الدورة الدموية للجسم، وتُحسن من مظهر البشرة بشكلٍ عام.
  • تجنب فرك العينين: يُتلف فرك العينين الأوعية والشعيرات الدموية الصغيرة والرقيقة، ويُكسّرها، ويجعلها تبدو بلونٍ معتمٍ، ويشكل هالاتٍ سوداء تحت العينين.
  • تطبيق واقي الشمس: تضر الأشعة فوق البنفسجية البشرة، وتضر بالكولاجين والإيلاستين، وهما المكونين اللذين يحافظان على شباب البشرة.


الترطيب البارد

يُنصَح باستخدام كريمات الترطيب المُبردة، التي تحتوي على مجموعةٍ من الزيوت الطبيعية، مثل: زيت الأفوكادو، وزيت القرطم، وزيت السمسم، وعلى مجموعة من الفيتامينات، مثل: فيتاميني E، و K، كما يُنصَح بتجميد منقوع البقدونس وتطبيقه أسفل العينين؛ لقدرته على تخفيف تصبغات البشرة بسبب احتوائه على الكلوروفيل، كما يُفيد تدليك أسفل العينين بالكريم المُبرد الخاص بالعينين، ويمكن استخدام زيت اللوز والعسل بدلاً منه، وذلك بمزجهما وتطبيقهما أسفل العينين بضع دقائق قبل النوم.[٢]


ضبط درجة حرارة الجو المحيط

تظهر الهالات السوداء لدى بعض الرجال نتيجة التعرض للحرارة الزائدة والطقس الدافئ، بالتالي يُنصَح بتطبيق كماداتٍ باردة على العينين مدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة. [٣]


المراجع

  1. Scott Frothingham (30-8-2018), "Removing Dark Circles Under Eyes for Men"، www.healthline.com, Retrieved 29-4-2019. Edited.
  2. Linda Tarr Kent , "How to Remove Dark Circles Under the Eyes for Men "، www.livestrong.com, Retrieved 29-4-2019. Edited.
  3. Kimberly Ripley (28-9-2017), "How to Get Rid of Dark Circles Under Eyes for Men"، www.oureverydaylife.com, Retrieved 29-4-2019. Edited.