كيفية التخلص من بقع المناكير على الملابس

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٦ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية التخلص من بقع المناكير على الملابس

بقع المناكير

يحدث في كثير من الأحيان أن ينسكب طلاء الأظافر على الملابس، مما يسبب الانزعاج والقلق للكثير من الفتيات، ولا سيما إذا كانت قطعة الملابس جديدة، أو مفضلة لديهن، وذلك لأنهن يعتقدن أن بقع المناكير واحدة من البقع العنيدة، والتي يصعب إزالتها والتخلص منها، وبالتالي يتخلصن منها بشكل نهائي، لذلك اخترنا في سطور المقال الذي بين يدينا أن نقدم بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه البقع العنيدة.


إزالة المناكير عن الملابس

مزيل طلاء الأظافر

يمكن الاستفادة من مزيل طلاء الأظافر في التخلص من بقع المناكير التي لطخت الملابس البيضاء، أو ذات اللون الفاتح، دون أن يتسبب لها بأي ضرر أو تلف، وذلك عن طريق تبليل منديل بكمية مناسبة من الأسيتون، ودعك البقعة بها بلطف وعناية حتى تختفي، ثم غسل الملابس في الغسالة كالعادة.


الكلور المخصص للملابس البيضاء

تستخدم هذه الطريقة عندما تكون الملابس بيضاء تماماً، ولا يوجد فيها أي لون آخر، ويكون ذلك عن طريق نقع الملابس المتسخة في كمية مناسبة من الكلور لبعض الوقت، ثم دعكها قليلاً، وبعد ذلك غسلها في الغسالة كالمعتاد.


الكحول الطبي

يستفاد من السبريتو في عملية تنظيف بقع طلاء الأظافر عن الملابس، من خلال سكب القليل منه على أماكن اتساخها، واستعمال قطعة قديمة ونظيفة من القماش لفرك البقعة حتى تختفي تماماً، وتكرار العملية عند الحاجة لذلك.


الورق الشفاف والمكواة

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الغريبة نوعاً ما، ويمكن تنفيذها عن طريق تغطية بقعة طلاء الأظافر بورقة شفافة، ثم وضع المكواة الساخنة فوقها دون أن تُحرَّك، وتركها لدقائق عديدة، مع الحرص على تبديل الورقة كلما اتسخت وظهرت عليها علامات المناكير، وتكرر العملية عدة مرات حتى تختفي البقع عن الملابس بشكل كامل.


زيت الموز وزيت جوز الهند

يمكن الاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية للتخلص من بقع طلاء الأظافر العنيدة والمستعصية، ومن بين هذه الزيوت زيت الموز، بحيث توضع كمية مناسبة منه على مكان اتساخ الملابس، ثم فركها بهدوء وعناية حتى تختفي البقعة وآثارها، بالإضافة إلى زيت جوز الهند الذي يستخدم عن طريق نقع الملابس الملطخة بالمناكير بكمية قليلة منه، وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم فركها بلطف حتى تختفي تماماً.


نصائح لإزالة بقع المناكير عن الملابس

  • إزالة بقع المناكير فور سقوطها على الملابس، وعدم تركها حتى تجف، فكلما جفت أكثر زادت صعوبة التخلص منها، لأنها من البقع العنيدة.
  • في حال لم تنجح أي طريقة من الطرق السابقة في تنظيف البقع، يفضل أخذها إلى مغسلة الملابس، لا سيما إذا كانت غالية الثمن.