كيفية التعامل مع تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٩ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٥
كيفية التعامل مع تويتر

مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي ثورة جديدة في القرن الواحد والعشرين، والتي تهدف إلى إنشاء مجتمعات وهمية باستخدام الانترنت عن طريق تطبيقات معينة، والتي من خلالها سيتم تقديم العديد من الخدمات لمستخدمي الإنترنت، كإنشاء الصداقات، والبحث عن اهتمامات مشتركة بينهم، والتعبير عن أنفسهم وآرئهم، أو القيام بالترويج للبضائع والمنتجات في حال كان المستخدم صاحب شركة أو محل معين، وغيرها من الاستخدامات الأخرى وبشكل مجاني، وهناك العديد من هذه المواقع الاجتماعية، ولعل واحداً من أهمها هو موقع تويتر، فكيف تتعامل مع هذا الموقع، هذا ماسنوضحه لكم في هذا المقال.


موقع تويتر

يرجع تاريخ موقع تويتر إلى العام 2006م، وكان نتاج شركة Odeo الأمريكية بناءً على فكرة المبرمج (جاك دورسي)، حيث كان في بدايته مدونة صغيرة تتيح للمستخدمين أن يشاركوا اهتماماتهم بشكل عام، ولكن تم سحب هذا الموقع وأعيد إنشاؤه بحلة جديدة، وباسم جديد أطلقوا عليه اسم تويتر(Twittre)، وقد تواصلت عملية تطوير الموقع ليدعم أكثر من 16 لغة حول العالم.


كيفية استخدام الموقع

حتى تتمكن من استخدام الموقع، يتعن عليك بالبداية أن تنشئ لك حساباً خاصاً ، أو ما يُعرف بالملف الشخصي، والذي يتم إنشاؤه باتباع الخطوات التالية.


إنشاء الملف الشخصي على تويتر

  • الدخول إلى موقع تويتر وهو: www.twitter.com ، واختر اللغة التي تناسبك.
  • سيكون أمامك خياران، فإذا كنت ستستخدم تويتر للمرة الأولى، اضغط على الخيار "إنشاء حساب" ومن ثم قم بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة فيك، واضغط على خيار الموافقة على شروط الموقع، ومن ثم موافق، وهي خطوة ستقوم بها لمرة واحدة فقط، وبعد أن تقوم بعمل هذه الخطوة، ستتمكن من الدخول على الموقع، من خلال إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر.
  • بعد أن يتم التسجيل، ستفتح لك صفحة جديدة، وسيساعدك الموقع في اختيارخمسة أشخاص لمتابعتهم، ويمكنك التجاوز عن هذه الخطوة، ومن بعد الانتهاء، اضغط على خيار التالي.
  • سيصلك إشعار على تويتر بوجوب الدخول إلى الإيميل الخاص فيك لتفعيل الحساب، على الرابط الذي يتم إرساله إليك، وبعدها سيتم توجيهك مرة أخرى إلى الموقع، وسيصلك إشعار آخر بأنه قد تم تفعيل حسابك بنجاح.
  • من خيار الإعدادات يمكنك التحكم بمدى الخصوصة على حسابك، بتحيد فيما إذا كانت إمكانية متابعتك متاحة للجميع، أو تحتاج إلى إرسال طلب للموافقة من طلبك، كما وستتمكن من اختيار صورة مناسبة لصفحتك.


التعامل مع موقع تويتر

بعد أن قمت بعمل ملفك الشخصي، ستتمكن من استخدام جميع الخدمات المتاحة من موقع تويتر، ومنها:

  • أن تكتب ما يجول في خاطرك، و يتم ذلك من خلال الخانة البيضاء المخصصة للكتابة والمكتوب فيها What are you doing أو ماذا تفعل، وتستطيع أن تكتب ما تريد بشرط ألّا يتخطى ال140 كلمة، وبعدها اضغط على خيار تحديث.
  • البحث عن أصدقائك أو الفنانين لمتابعتهم من خلال عدة خيارات، وهي: Find On Twitter ( من خلال البحث على أشخاص تعرف أنهم موجودون على الموقع)، وFind On Other Network (من خلال البحث على الأصدقاء عن طريق مواقع التواصل الأخرى)، Invite By E Mail (من خلال إرسال دعوة عن طريق البريد الالكتروني)، Suggested User ( وهم الأشخاص الذين يقترحهم الموقع لك).