كيفية العناية بالشعر المعالج بالبروتين

كتابة - آخر تحديث: ٢١:١٣ ، ١٧ مايو ٢٠١٩
كيفية العناية بالشعر المعالج بالبروتين

نصائح للمحافظة على الشعر بعد البروتين

وذلك من خلال اتباع النصائح الآتية:[١]

  • عدم غسل الشعر وتعريضه للماء، سواء خلال السباحه أو تحت المطر، أو شطفه، أو تعرضه للتعرق، بعد علاجه بالبروتين ولمدة 3 أيام.
  • ترك الشعر مفروداً دون ربطه خلال الأيام الأولى بعد علاجه بالبروتين؛ لأنه إذا تعرض للشد أو الربط مثلا على شكل ذيل حصان، يساهم في تكسر الشعر، وعدم الاستفادة من العلاج، وينصح باستخدام ربطة شعر ناعمة ولفترات زمنية قصيرة عند الحاجة.
  • استخدام شامبو وبلسم خالٍ من كبريتات لوريل الصوديوم أو خالية من كبريتات الصوديوم؛ لأنها تعد منظفات قوية تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية المهمة، كما أن تطبيقها على الشعر المعالج بالبروتين قد يلاشي البروتين ويقلص من مدة مكوثه والاستفادة منه للشعر.
  • النوم على وسادة من الحرير، وتجنب الوسادات القطنية التي تسبب احتكاك للشعر.
  • تجفيف الشعر بعد غسله جيداً باستخدام المكواة السطحية، كي تتعامل جيداً مع جميع أطراف الشعر، وتجنب استخدام مثبتات الشعر من البخاخات أو الموس أو المواد الهلامية أو رذاذ الشعر.


اختيار شامبو خالٍ من الكبريت

بالرغم من أن الشعر يصبح أكثر سهولة في التعامل معه بعد العلاج، لكنه يحتاج إلى روتين عناية خاص به، لزيادة مدة مكوثه، والاحتفاظ بالشعر الناعم أطول فترة ممكنة، من خلال استخدام شامبو خال من الكبريت حين غسله، وعد رطبه بأشرطة مطاطية قاسية، والتأكد من تجفيفه جيداً.[٢]


تجنب استخدام أجهزة الشعر الحرارية

تجنب تصفيف الشعر باستخدام مصففات الشعر الحرارية، لاستمرار علاج البروتين لأطول فترة ممكنة، وغسل الشعر عند الحاجة دون تطبيق البلسم بعده، أو بعض منتجات الشعر الاخرى.[٣]


تجنب استخدام أربطة الشعر

يجب الانتباه من عدم ربط الشعر باستخدام الأشرطة لمدة 48 ساعه من تطبيق البروتين، وتجنب تسريحة ذيل الحصان أيضاً، ويمكن استخدام منديل في حالة الرغبة في إبعاد الشعر عن الوجه؛ لأن ذلك يساهم في تجعيد الشعر، وعدم الحصول على النتيجة المرغوبة.[٣]


المراجع

  1. KAY IRELAND (18-07-2017), [https://www.livestrong.com/article/248304-how-to-care-for-keratin-protein-treated-hair/ "How to Care for Keratin Protein Treated Hair"]، www.livestrong.com, Retrieved 06-05-2019. Edited.
  2. "Keratin treatment for hair: Pros and cons", timesofindia.indiatimes.com، 6-5-2019. Edited.
  3. ^ أ ب "How to Apply a Keratin Treatment", m.wikihow.com, Retrieved 6-5-2019. Edited.