كيفية العناية بشعر الحامل

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٤
كيفية العناية بشعر الحامل


الظروف التي تقلل من اهتمام المرأة بنفسها

تبذل المرأة كل ما بوسعها للإعتناء بنفسها و بجمالها و برشاقتها حيث أنّها تمضي و قتاً لا بأس به خلال اليوم لتظهر بالمظهر اللائق التي تحب أن تتمتع به كل إمرأة عصرية جذابة ، و لكن هناك بعض الظروف التي تحيط بالمرأة منها الحمل و الولادة تجعلها غير متزنة ، كثيرة التوتر و القلق ، و الخوف من المستقبل ، كل هذه العوامل تجعلها أقل إهتماماً بنفسها ، وتهمل الأشياء المهمة بحياتها .


هذه ظروف و عوامل طبيعية تتعرض لها المرأة الحامل ، و بمساعدة الزوج و الأهل تتعدى هذه المرحلة بسهولة و يسر إنشاءالله تعالى ، بمرحلة الحمل تصبح المرأة أكثر حساسية و تعرضاً للمؤثرات الخارجية حيث أن المرأة الحامل تتغير بمعدل عالي بسبب الهرمونات الزائدة و الغير مستقرة بهذه الفترة و من أهم الأشياء التي تتأثر بالحمل هو الشعر و البشرة .


كيفية اهتمام المرأة الحامل بشعرها

لكن سوف نتحدث الآن عن كيفية إهتمام المرأة الحامل بشعرها حتى لا تخسر جماله و رونقه و جاذبيته


بداية الحمل

في بداية أشهر الحمل تعاني المرأة من جفاف الشعر و بهتان لونه ، هذا شيء طبيعي و يعود السبب بذلك لأن الجنين يأخذ من غذائك و يمتص العناصر الغذائية اللازمة لجسدك أنت ، حيث أن في بداية الأشهر من الحمل تكون الشهية خفيفة للحامل بسبب الوحام . العلاج بهذه الفترة :هو إستخدام الزيوت الطبيعية كل أسبوع مرة واحدة و نضعه على الشعر لمدة عشرين دقيقية تقريباً ، من هذه الزيوت ( زيت الزيتون نخلطه بنفس المقدار من زيت الخروع ، هذه الخلطة تزيد من رطوبة الشعر و لمعانه ، و إستعمال زيت الياسمين مع زيت الزيتون .


بالمرحلة الثانية من الحمل ما بين الشهر الرابع حتى السادس

تعاني المرأة من تساقط الشعر بسبب نقص الكالسيوم و الحديد بالجسم ، الحل و العلاج بهذه المرحلة هي تناول أقراص من الحديد و الكالسيوم ، لكن ينصح بإستشارة الطبيبة الخاصة بك ، ييمكن أن تستخدمي خلطة من الزيوت الطبيعية مع الإبتعاد التام عن أي مواد كيميائية مثل الصبغات و حمامات الزيت المحتوية على أي مادة كيميائية ، و لضمان ذلك إصنعي خلطتك بنفسك ، مثل زيت الثوم و القرنفل و الياسمين هذه خلطة لتقوية بصيلة الشعر .


بالمرحلة الاخيرة من الحمل

من  الشهر السادس حتى الولادة ، تعاني الرأة الحامل من تقصف و تكسر باشعر و تساقط هذا يعود للسبب التالي ان الجنين اصبح يتغذى أكثر من جسدك و يحتاج لمزيد من الغذاء و الفيتامينات و المقويات اللازمة لبناء جسدك و جسم الطفل ، تحتاجين بهذه المرحلة للغذاء الجيد المتوازن الكامل من العناصر الغذائية لبناء الجسم ، يفضل بهذه المرحلة أن تقص المرأة من أطراف شعرها او تقصيره ليعيد قوته و رونقه و جاذبيته بعد الولادة ، يكفي بهذه الفترة الغذاء المتوازن مع الغستمرار بتناول الفيتامينات و الكالسيوم و الحديد مع حمامات من الزيوت الطبيعية . 


إغسلي شعرك مرتين بالاسبوع بالشامبو و الماء الدافئ لا بإستعمال الماء االساخن حتى لا يتكسر الشعر و تضعف البصيلة ، و حافظي على نظافته جيدأ

كل ما إحتجت لذلك .