كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٨

تنظيف المطبخ

يُعدّ التنظيف من الطرق التي تساعد على القضاء على الصراصير، حيث يجب أن يتمّ تنظيف المطبخ باستمرار مع تجنّب ترك الأطباق دون تنظيف أو ترك الطعام مكشوفاً على الطاولة، ومسح المطبخ والأسطح بشكلٍ دائم حتّى لا يكون هناك أيّ مواد لزجة قد تجذب الصراصير، وإخراج كيس القمامة من المطبخ يوميّاً، حيث يمكن دخول الصراصير إلى كيس القمامة.[١]


التقليل من المياه

تعيش الصراصير في المناطق الرطبة، حيث لا تستطيع الصراصير البقاء على قيد الحياة لأكثر من أسبوعٍ دون ماء، لهذا يجب التخلّص من أيّ تسرّب للمياه في المنزل، والحفاظ على جفاف المناطق الرطبة، خاصة المغاسل، والمطبخ، والحمام. [١]


الخلطات المنزلية

هناك مجموعة من الخلطات المنزلية التي من شأنها القضاء على الصراصير، ومن أهمها ما يأتي:[٢]

  • ورق الغار: يُعتبر ورق الغار من المواد التي تطرد الصراصير، فعند وضع ورق الغار المطحون على منطقة الصراصير ستغادر فوراً؛ لأنّها تكره رائحة الغار.
  • البصل وحمض البوريك: يُعتبر هذا العلاج شائعاً نظراً لفعاليّته، حيث يتمّ صنعه في البيت عن طريق إحضار بصل متوسط ​​الحجم مفروم بشكلٍ ناعم، مع نصف كوب من الطحين العادي، وقليل من الماء، وقليل من السكر، و 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من مسحوق حمض البوريك، والعمل على خلط جميع المكوّنات في وعاء، واستخدام ملعقة لتوزيعها على الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، مع الحرص على عدم اقتراب الحيوانات الأليفة من الخليط؛ لأنّه قد يسبب لها التسمّم.
  • صودا الخبز والسكر: حيث يتمّ خلط كوب من صودا الخبز مع كوب من السكر من أجل القضاء على الصراصير، عن طريق رشّ الخليط في جميع أنحاء البيت، فتنجذب الصراصير إلى السكر وتأكله، ممّا يؤدي إلى موتها.
  • البوراكس: يجب رشّ مسحوق البوراكس حول البيت، خاصةً في أماكن تواجد الصراصير، فعندما تمشي الصراصير على المسحوق ستموت؛ لأنّها ستفقد رطوبتها، بسبب تلف قشرتها.
  • النعناع البري: يعمل النعناع البري على طرد الصراصير من البيت؛ لأنّها تكره رائحته.


طرق أخرى للقضاء على الصراصير

هناك مجموعة من الطرق التي يُنصح باستخدامها للتخلص من الصراصير، وهي كما يأتي:[٣]

  • إغلاق مناطق الدخول، حيث إنّ الصراصير تعبر من خلال الشقوق أو مناخل النوافذ الممزّقة، لهذا يجب إغلاق وسدّ الفجوات بين الداخل والخارج إمّا بواسطة الصوف الصلب، أو مسحات الباب وغيرها.
  • القضاء على أماكن اختبائهم، حيث تحتاج الصراصير إلى أماكن حتّى تعيش فيها، فتُفضّل الصراصير علب الورق والكرتون، لهذا يجب التخلص منها وإزالتها.
  • التحقق من وراء الثلاجات، والخزائن، والأجهزة وغيرها.


المراجع

  1. ^ أ ب SARAH YANG, "How to Get Rid of Cockroaches"، www.realsimple.com, Retrieved 23-8-2018. Edited.
  2. "How to Get Rid of Cockroaches Naturally", www.steptohealth.com,23-10-2015، Retrieved 23-8-2018. Edited.
  3. Caroline Picard (11-5-2018), "How to Get Rid of Roaches"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 23-8-2018. Edited.