كيفية تثبيت المكياج لفترة طويلة

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:٣٠ ، ٣ يونيو ٢٠١٩
كيفية تثبيت المكياج لفترة طويلة

استخدام البرايمر

يُستخدَم البرايمر لتثبيت المكياج لمدّة طويلةٍ، إذ يُحافظ على المكياج من الذوبان طيلة اليوم، ويُنصَح بوضع البرايمر على مناطق البشرة المحيطة بحرف (T)، جنباً إلى جنبٍ في وضعه على جانبي الأنف، والذقن، إذ يُثبّت كريم الأساس لساعات طويلة، كما يُفيد البرايمر في تسهيل وضع طبقات المكياج الأخرى التي تليه على البشرة، ويجدر بالذكر أنّه لا بدّ من استعمال كميّة قليلة من كريم الأساس فقط، وفي حال كان الفصل صيفاً، يُنصَح باختيار نوعيّة برايمر دون مكونات لامعة، لإطلالة طبيعيّة.[١]


تثبيت ظلال العيون

هنالك العديد من الطرق لتثبيت ظلال العيون لمدّة طويلة تصل إلى يوم كامل، ومنها: وضع مقدار من كريم ظلال العيون ثمّ طبقة من ظلال العيون البودرة، بالاستعانة بفرشاة مكياج رطبة على جفون العين.[٢]


تثبيت أحمر الخدود

يُنصَح باستعمال أحمر الخدود الكريمي أو السائل للحفاظ على المكياج طيلة اليوم، ويكمن السر في ثباته طيلة هذه المدّة، بطريقة وضع الطبقات على البشرة، إذ تُوضَع الطبقات من أحمر الخدود، واحدةً تلو الأخرى، كما يُنصَح بوضع أحمر الخدود على شكل حرف (X) على تفاحتي الخدّين، مما يجعل تركيز الألوان قوياً وجذاباً.[٢]


خطوات تحضير الوجه الصحيحة لتثبيت المكياج

هنالك عدّة خطوات لازمة لتثبيت المكياج لفترةٍ طويلة، تصل إلى يومٍ كاملٍ، قبل تطبيق المكياج على البشرة، نذكرها كالآتي:[٣]

  • غسل البشرة: يُغسَل الوجه، للتخلص من الزيوت، والمكياج، والأوساخ، فعندما يُوضَع مكياج حديث فوق المكياج القديم، يُصبح من السهل ذوبان المكياج وزواله.
  • تقشير البشرة: وذلك لعدّة مرات أسبوعياً، للتخلص من خلايا الجلد المتراكمة على البشرة، لا سيما عند التقدم في العُمر، وذلك باستعمال فرشاة الوجه الخاصة بإزالة خلايا الجلد الميّت، بحركاتٍ دائرية، دون الضغط على البشرة.
  • ترطيب البشرة: باستعمال مُرطبٍ خالٍ من الزيوت للبشرة الدهنيّة، واستعمال مُرطّب مُغذي للبشرة الجافّة، مع الحرص على استخدام مرطب بمعامل حماية لا يقل عن 15 درجة، لحماية البشرة من أشعة الشمس، ويُفضَّل استعمال واقي الشمس بدرجة 30، للمناطق التي تتعرض لأشعة الشمس بشدّة.


المراجع

  1. Zinnia (16-10-2017), "15 Effective Tips To Prevent Makeup From Melting In Hot Weather"، www.stylecraze.com, Retrieved 13-5-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Didi Gluck (17-8-2014), "How to Make Your Hair and Makeup Last All Day"، www.realsimple.com, Retrieved 13-5-2019. Edited.
  3. Laura Martin (29-3-2019), "How to Make Makeup Last All Day"، www.wikihow.com, Retrieved 13-5-2019. Edited.